نصائح مهمة قبل شراء سيارة كهربائية

  • شارك هذا الخبر
Friday, October 6, 2023

قال موقع السيارات "ماين أوتو.دي" الألماني إنه عند شراء سيارة كهربائية يجب مراعاة نقاط مهمة، لأن السيارة المخصصة لتنقلات المدن تختلف كثيراً عن سيارة الرحلات الطويلة.

وأوضح الخبراء الألمان أن مدى السير، الذي ستوفره البطارية، يعتبر أهم العوامل، التي تحدد شراء سيارة كهربائية، فالمسافات الطويلة تحتاج إلى بطاريات ذات سعة كبيرة، في حين تعد البطاريات ذات السعة الصغيرة كافية للتنقلات داخل المدن أو للمسافات القصيرة.

ويراعى هنا عند احتساب مدى السير المعلن من الشركة المنتجة، الاختلاف بين ما تحققه السيارة في الواقع والمنصوص عليه، بسبب بعض الظروف مثل السير على طرق مختلفة وظروف بيئية غير مواتية والحِمل.

بروتوكول الشحن
تعتبر السيارات الكهربائية في بداية انتشارها، لذلك اعتمدت بعض الدول بروتوكولات شحن لم تعتمدها أخرى، فضلاً عن أن قلة انتشار البنية التحتية للشحن. لذا يوصى بمعرفة تقنية وبروتوكول الشحن، الذي ستدعمه السيارة والمنطقة، التي سشحن فيها.
وبعد التأكد من دعم السيارة وتقنية الشحن يراعى مدى توفر نقاط الشحن في النطاق القريب والمرآب على سبيل المثال.

البطارية
تعتبر البطارية من أهم أجزاء السيارة الكهربائية، والتي تُظهر حساسية خاصة لظروف الطقس مثل البرد أو الحر الشديدين. لذلك يفضل شراء سيارة مصممة وفق ظروف كل منطقة وطقسها، فالبطاريات المصممة للمنطقة العربية على سبيل المثال تختلف في الكثير عن المصممة لمناطق باردة مثل شمال أوروبا.


د.ب.أ