البث المباشر... مستقبل "إكس" في عالم التواصل الاجتماعي

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 4, 2023

في ظل التطورات التكنولوجية المستمرة، تسعى الشركات دائماً لتقديم ميزات جديدة تجعلها في طليعة المنافسة. وقد دخلت شركة «إكس» هذا السباق بقوة من خلال التركيز على ميزات البث المباشر للألعاب والتسوق المباشر.

مرحلة جديدة من التفاعل
تسلك «إكس» اتجاهاً جديداً بفضل ميزات البث المشابهة لمنصة «Twitch»، حيث سيتم توفيرها لمشتركي «X Premium». وقد جرّب إيلون ماسك هذه الميزة بنفسه، مظهراً إياها من خلال بث لعبة «Diablo IV» استمر 54 دقيقة تم نشرها من حساب «إكس» مجهول، ورد ماسك لاحقاً على الحساب، مؤكداً أن الشركة كانت تختبر هذه الميزة. وقد شارك مهندس من «إكس» يدعى مارك كالمان فيديو يشرح فيه كيف يمكن لمشتركي الـ«بريميوم» إعداد بث الألعاب من حساباتهم على «إكس» من خلال «X Media Studio».

التسوق المباشر: الجمع بين الترفيه والتجارة
بالإضافة إلى البث المباشر للألعاب، تتطلع «X» إلى استغلال قوة التسوق المباشر عبر شراكتها مع الممثلة باريس هيلتون. ويُشار إلى أن هيلتون ستنشئ أربعة برامج محتوى فيديو أصلية سنوياً تتضمن ميزات التسوق المباشر؛ مما يعزز من التفاعل والانخراط مع المستخدمين.

التحديات التي تواجه «إكس»
على الرغم من التحسينات المستمرة، تظل هناك تحديات تواجه «X»، خصوصاً مع الزيادة المتوقعة في طلبات البث المباشر. وقد أشارت التقارير إلى مشكلات تقنية قد تعيق تقديم تجربة مستخدم سلسة، خاصة مع البث الكبير المدعوم من حساب ماسك.

وكانت إحدى المشكلات الرئيسية ناتجة من انعدام الاستقرار بسبب نقل غير مُخطط لواحدة من مراكز البيانات للشركة، وهو ما يحتاج إلى مراجعة وتحسين.

فمع الابتكارات المستمرة في عالم التكنولوجيا، تستعرض «X» قوتها ورغبتها في تطوير منصتها وجذب المزيد من المبدعين والمستخدمين. ومع ذلك، تظل الحاجة ماسة إلى توفير بنية تكنولوجية قوية تضمن تجربة مستخدم فائقة.


الشرق الأوسط