دعم "أبل" للجيل الأول من ساعتها الذكية... سيتوقف

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 4, 2023

أعلنت شركة «أبل» أنها لن تدعم الجيل الأول من ساعتها الذكية، بما في ذلك الإصدار المصنوع من الذهب الخالص بقيمة 17000 دولار.

وهذا يعني أن هذه الساعات لن تتلقى أي تحديثات أمنية أو برامج جديدة، كما أنها لن تكون مؤهلة للإصلاحات أو الخدمات في متاجر «أبل» أو مواقع مقدمي الخدمة المعتمدين من الشركة.

منتجات «أبل» القديمة
ووفقاً لسياسة دعم منتجات «أبل»، فإن المنتجات التي توقفت عن توزيعها للبيع لأكثر من سبع سنوات تعد قديمة من الناحية التكنولوجية. وقد تم إيقاف الجيل الأول من «Apple Watch» في سبتمبر (أيلول) 2016، وبما أنه مضت سبع سنوات، فإن أول ساعة على الإطلاق تعد الآن قديمة.

ويأتي هذا القرار من «أبل» بعد سنوات من التحديثات والتحسينات التي أدخلتها على ساعاتها الذكية. فقد أطلقت الشركة الجيل الثاني من ساعتها الذكية في عام 2016، والجيل الثالث في عام 2017، وحتى الجيل السابع في عام 2022. وكانت «أبل» قد كشفت عن ساعتها الذكية أول مرة في أبريل (نيسان) من عام 2015، وسرعان ما أصبح الجهاز القابل للارتداء الأكثر مبيعاً حول العالم. وقُدّر عدد مستخدمي ساعات «أبل» بما يزيد على 115 مليون مستخدم بحلول نهاية عام 2022 الماضي.

«Apple Watch Series 9» الأحدث
أطلقت «أبل» ساعتها الذكية «Apple Watch Series 9» في شهر سبتمبر (أيلول) الماضي والتي تعد بمثابة ترقية للإصدار السابق «Apple Watch Series 8» مع بعض الميزات الجديدة والتحسينات. وتتميز الساعة الجديدة بشاشة «Always - On Retina» أكبر بنسبة 7 في المائة من «Apple Watch Series 8» ما يعني أنها تعرض المزيد من المعلومات في وقت واحد، الأمر الذي يجعلها أكثر ملاءمة للقراءة. ويعد عمر بطارية «Apple Watch Series 9» أطول من عمر بطارية «Apple Watch Series 8». وتقول «أبل» إن «Apple Watch Series 9» يمكن أن تدوم حتى 18 ساعة بشحنة واحدة، مقارنة بـ18 ساعة لـ«Apple Watch Series 8».


الشرق الأوسط