سلمى حايك تعود إلى الأعمال العائلية بفيلم جديد

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, September 20, 2023

مع اقتراب عيد الميلاد، تستعد الممثلة الأمريكية المكسيكية سلمى حايك لهذه المناسبة، من خلال عرض فيلم عائلي جديد من إنتاجها، بعنوان "El Sabor de la Navidad.. روح عيد الميلاد".

وعرض الفيلم للمرة الأولى قبل أيام ضمن فعاليات مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2023، ولاقى تصفيقاً حاراً من الحضور لقصته المؤثرة التي تدور حول 3 قصص إنسانية منفصلة، لعائلات وأصدقاء يتصارعون بين التقاليد والتقدم، محاولين مواجهة تحديات العصر الحديث والتغلب على الفروق الطبقية.

والفيلم، أنتجته حايك وشريكها التجاري خوسيه تاميز، وأخرجه أليخاندرو لوزانو، ويأتي هذا الفيلم الجديد لها في إطار تعاقدها مع شركة لإنتاج سلسلة متنوعة من الأفلام الأصلية الناطقة باللغة الإسبانية لعرضها على منصة الوسائط المكسيكية الأمريكية ViX.

بين التقاليد والعولمة
وبحسب ما نقلته مجلة بيبول، تحدثت حايك عن الفيلم المرتقب طرحه على منصة ViX في نوفمبر (تشرين الثاني)، وقالت: "بالإضافة إلى إبراز أهمية التقدم، حرصنا على تسليط الضوء على التقاليد من خلال دمج التراث المكسيكي، وتحديداً المطبخ المكسيكي الجنوبي وتقاليد عيد الميلاد، ليجسد الفيلم سحر عيد الميلاد".

وأكدت أن حلمها كان صنع عمل يسلط الضوء على العناصر التقليدية للثقافة المكسيكية، في ظل الحداثة والعولمة التي تقضي على كل ما هو أصيل وتراثي وضارب في عمق الإنسانية.

نعيش الميلاد بكل أجوائه
أشارت إلى أن إنتاج فيلم عن العطلات هو قمة المثالية، لأنها تحب زمن عيد الميلاد الذي يجمعها بأسرتها، فيذهبون لشراء الديكورات والزينة الميلادية، إضافة إلى الحلويات المميزة، كما أنها تشرف على إجراء بعض الحلويات المنزلية.

وشرحت أنها تحتفل بعيد الميلاد مرتين الأولى مكسيكية، والثانية فرنسية مع أسرة زوجها فرانسوا بينولت، ففي المكسيك تقوم ووالدتها بالطهي، ونادراً ما تلجأن إلى طًهاة، أما في فرنسا فوالدة زوجها تتمتع بذوق رفيع وتنظيم سهرات عشاء رائعة.

يذكر أن آخر أعمال سلمى حايك كان الجزء الثالث من سلسلة ماجيك مايك، الذي عرض في فبراير (شباط) الماضي، وحمل عنوان "الرقصة الأخيرة لماجيك مايك"، متناولاً أزمة منتصف العمر لدى النساء، وحقق نجاحاً كبيراً بسبب جرأة طرحه.


24.AE