درو باريمور: ستيفن سبيلبرغ رفض أن يكون والدي

  • شارك هذا الخبر
Thursday, June 8, 2023

بعد مرور أكثر من 20 عاماً على النجاح الذي حققته الممثلة الأمريكية درو باريمور، في أول دور سينمائي لها بفيلم الخيال العلمي "ET"، كشفت أنها طلبت من مخرج الفيلم ستيفن سبيلبرغ أن يكون والدها الحقيقي، حين كانت في السادسة من عمرها، لكن الأخير رفض.

وفي لقاء مع مجلة "Vulture"، جمع باريمور وسبيلبرغ، فتحا خلاله أوراق الماضي، وتحدّثا عن زمن تصوير الفيلم، فأعرب ستيفن عن أسفه الشديد لرفض أبوّة باريمور، حين كانت طفلة، علّه كان قد أنقذها من الوصول إلى الإدمان والانحراف، بسبب إهمال والدها المدمن للكحول.

الشعور بالحزن بسبب العجز
ونوّه بإلتزام إبنة الـ6 سنوات المهني، وكيف كانت تستيقظ باكراً لتذهب إلى موقع تصوير أوّل أدوارها السينمائية، في فيلم الخيال والفنتازيا العلمية الصادر عام 2002ـ وتحدث عن وصول مخلوق فضائي مُسالم إلى الأرض عن طريق الخطأ.
وعبّر سبيلبرغ عن ألمه لأنه، دون أن يقصد، حوّل الزهرة التي لم تتفتح بعد، إلى شخص ناضج قبل أوانها، بعدما سرقت منها السينما طفولتها، وتأسّف أكثر لأنه شعر بالعجز الشديد كونه ليس والدها، وأنه فقط مستشارها ووالدها الروحي.

وتذكّر عدم رغبته في إفساد سحر الفيلم على الطفلة، وكيف كانت الصحافة والإعلام يحاصرونها، حتى أنها أخذت الأضواء من الكائن الفضائي "إي تي".
أما درو فعادت بالذاكرة إلى طفولتها، وشدّدت على أنّ المخرج سبيلبرغ هو الشخص الوحيد الذي مر في حياتها وشعرت تجاهه بمشاعر الأبوة، لافتة إلى أنها لا تزال تأثيرات شخصيته تنعكس على حياتها الحالية.

والد روحي فقط
وأكدت أنها لا تنسى حين سألته خلال تصوير الفيلم، إذا ما كان يرضى بأن يكون والدها، فأجابها بالرفض، مشدّداً على أنه "والدها الروحي" ولن يتخلى عنها أبداً.
لكن درو وبأسف، عادت لتتحدث عن أول ذكرى خطرت ببالها عن والدها الحقيقي الممثل السابق جون درو باريمور، الذي كان دائماً مخموراً ومؤذياً. واستذكرت موقفاً حين كانت في الثالثة من عمرها حيث اقتحم المنزل ودفعها على الحائط فكُسر ضلعها.
وعلى هامش اللقاء، لفت ستيف ودور أنهما أمضيا عطلة نهاية الأسبوع في منتزهات الترفيهية مثل ديزني لاند و مزرعة نوتس بيري، حيث أهداها قطة أسمتها غيرتي على اسم الشخصية التي أدتها في فيلم "إي تي".
يذكر أنه عام 2020 خلال بداية الجائحة، دخلت باريمور مجالاً جديداً من الترفيه، حيث أطلقت برنامجها الحواري "مع درو"، واستضافت كبار النجوم مثل آدم ساندلر، زوجها السابق توم غرين، وغيرهما الكثير.


24.AE