مدير برامج Mariam Tv جورج معلولي يتسلم جائزة "شبكة دراسات المرأة"

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, May 31, 2023



تحت مظلة الشبكة الدولية لدراسة المجتمعات العربية "إيناس"، أطلقت شبكة دراسات المرأة برنامجها العام تحت عنوان
" إعادة التفكير بالنسوية العربية بين الخطاب المعرفي والعمل النضالي"، ترافقت مع حلقة نقاشية دولية تحت عنوان "النسوية العربية مقاربات مفاهيمية وتجارب ميدانية" بالشراكة مع مجموع بسمة الدولية للمساعدة وبالتعاون مع معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية والجمعية اللبنانية لعلم الاجتماع ومركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية ومخبر الدين والمجتمع في جامعة الجزائر ٢ وبحضور المؤسسات العلمية والمنظمات الناشطة في قضايا المرأة الأعضاء في الشبكة.

بعد الجلسة الإفتتاحية ونظرا لأهمية الإعلام ودوره في دعم قضايا المرأة، كان هناك وقفة تكريمية لرمزين إعلاميين يساهمان في دعم قضايا المرأة وتعزيز مكانتها وارتقائها في المجتمع.

المحطة التكريمية الأولى كانت لقناة مريم ممثلة بمدير برامجها الأستاذ جورج معلولي حيث أشادت رئيسة شبكة #صون بالدور الذي تقوم به قناة مريم كونها تقدم اليوم نموذجا للاعلام الملتزم الذي يجمع بين العمل الفكري والنضالي، بعيدا عن الاستهلاك الاعلامي الذي يسود معظم المنصات الاعلامية اليوم.
بدوره اثنى مدير البرامج جورج معلولي على أهمية هذا التعاون بين شبكة دراسات المرأة وقناة مريم#mariamtv
الذي يعزز فرص التشبيك العلمي بين الباحثات والباحثين في مختلف الدول العربية ويضمن جودة المحتوى الاعلامي الذي تحرص قناة مريم على تقديمه إلى جمهورها الواسع.

المحطة التكريمية الثانية كانت للإعلامي القدير د. سامي كليب لدعمه النساء الرائدات في المجال العام وخصوصا طيلة فترة الانتخابات النيابية حيث رافقهن على مدى ثلاثة أشهر ووضع كافة امكاناته ومهاراته في تدريب وتمكين وتعزيز قدرات النساء المرشحات كما تطوع لدعمهن في إيصال صوتهن عبر المنصات الإعلامية من خلال الالتزام بتقديم برنامج خاص لهن وإليهن.

وعلى هامش فعاليات إنطلاقة شبكة دراسات المرأة وبرنامجها العام من لبنان، تم توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة ممثلة برئيستها د. ماريز يونس وقناة مريم ممثلة بمدير البرامج الأستاذ جورج معلولي.

وقد اعتبرت رئيسة شبكة #صون أن قناة مريم تقدم اليوم نموذجا للإعلام الملتزم الذي يجمع بين العمل الفكري والنضالي، الذي تقوم عليه فلسفة الشبكة ورؤيتها وتوجهها العام، بعيدا عن الاستهلاك الاعلامي الذي يسود معظم المنصات الاعلامية اليوم.

بدوره أثنى مدير البرامج جورج معلولي على أهمية هذا التعاون بين شبكة دراسات المرأة وقناة مريم الذي يعزز فرص التشبيك العلمي بين الباحثات والباحثين في مختلف الدول العربية ويضمن جودة المحتوى الاعلامي الذي تحرص قناة مريم على تقديمه إلى جمهورها الواسع كما أرادها مؤسس المحطة الأخ نور والذي أسس ايضا منذ 33 عاما محطة تيلي لوميير اذ ارتأى ان يكون للمرأة اللبنانية والعربية منصة للدفاع عن حقوقها والنضال اعلاميا من اجل تحقيق الاهداف المشروعة والتعاون مع جمعيان نسوية وجمعيات حقوق الانسان .