حفتر يستقبل مبعوث الأمم المتحدة في بنغازي

  • شارك هذا الخبر
Saturday, May 27, 2023

التقى القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، مساء السبت، مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبدالله باتيلي، واستعرضا التطورات الأمنية في البلاد.

وبحسب صحيفة "بوابة الوسط" الليبية، أعلنت قوات القيادة العامة، في بيان مقتضب، أن حفتر استقبل مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبدالله باتيلي، السبت، في مكتبه بمقرّ القيادة العامة ببنغازي.

ومن جانبها، أكدت البعثة الأممية في ليبيا، أن باتيلي التقى بخليفة حفتر في مقر القيادة العامة بمدينة بنغازي، واستعرضا التطورات السياسية والأمنية الأخيرة في البلاد بما في ذلك اجتماع فريق العمل الأمني القادم.

وكتب باتيلي على الصفحة الرسمية للأمم المتحدة في ليبيا على "تويتر"، أنه التقى حفتر، وبحثا دعم بيئة آمنة ستمكّن من إجراء انتخابات سلمية وشاملة في العام 2023.

من جهتها، أشارت "بوابة أفريقيا" الإخبارية، إلى أن مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية لم يكشف عن المزيد من التفاصيل بشأن الملفات التي ناقشها باتيلي مع المشير حفتر خلال اللقاء.

ولفتت إلى أن المبعوث الأممي قد اتفق مع القائد العام للجيش الوطني الليبي، مطلع مارس (آذار) الماضي، على أهمية دعم جهود مجلسي النواب والدولة بهدف استكمال القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، أنها "تتابع عن كثب الأحداث التي وقعت الخميس الماضي في مدينة الزاوية غرب طرابلس، وتظل على تواصل مستمر مع السلطات الليبية المعنية".


24.AE