بروسيا دورتموند.. حلم "البوندسليغا"

  • شارك هذا الخبر
Friday, May 26, 2023

يتطلع فريق بروسيا دورتموند لتحقيق الفوز على حساب ضيفه ماينز، غداً السبت، في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني، من أجل التتويج بلقب الدوري، وإنهاء هيمنة بايرن ميونخ التي استمرت في المواسم العشرة الماضية.

يكفي بروسيا دورتموند الفوز أمام ماينز بأي نتيجة للتتويج بلقب الدوري لأول مرة منذ 11 عاماً، بغض النظر عما ستسفر عنه مباراة بايرن أمام مضيفه كولون.

واستطاع دورتموند أن يستغل خسارة بايرن ميونخ أمام لايبزيغ 1-3 في الجولة الماضية، وتغلب على أوغسبورغ 3-0، ليتصدر جدول الترتيب بفارق نقطتين أمام بايرن.

ويتوقع أن يشهد ملعب سيغنال إيدونا بارك امتلاء المدرجات لمؤازرة الفريق والاحتفال باللقب المنتظر.

واستطاع دورتموند أن يحقق الفوز في آخر 11 مباراة على ملعبه منذ التعادل 2-2 أمام بايرن ميونخ في الجولة التاسعة من الدوري، علماً بأن الفريق لم يخسر هذا الموسم على ملعبه سوى في مباراة واحدة كانت أمام فيردر بريمن 2-3 في الجولة الثالثة من الموسم.

ويتوقع أن يستعيد الفريق جهود جود بيلينغهام الذي غاب عن مباراة أوغسبورغ الأخيرة بسبب إصابته في الركبة.

ويعول دورتموند على تألق مهاجمه سيستيان هالر الذي سجل هدفين أمام أوغسبورغ للمباراة الثانية توالياً، كما سيعول أيضاً على كريم أديمي وجوليان براندن ودونييل مالين.

ولن تكون مهمة دورتموند سهلة لاسيما وأن ماينز يدخل هذا اللقاء بحثاً عن تحقيق فوز ينهي به الموسم، بعدما خسر في آخر أربع مباريات أمام فولفسبورغ وشالكه و‘ينتراخت فرانكفورت وشتوتغارت.

وسيفتقد الفريق لجهود لودوفيك أجورك، الذي سجل ستة أهداف منذ انضمامه للفريق فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة بسبب الإيقاف، بينما يستعيد الفريق جهود أندرياس هانش أولسن بعد انتهاء إيقافه.


رويترز