مشاكل بالجملة خلال جلسة اللجان… الجميّل يكشف المستور وخليل يرد

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, March 28, 2023

صرح النائب سامي الجميل قائلا "لن أتحدث عما حصل داخل جلسة مجلس النواب، لأنه يمكن يأخذ البلد إلى الفتنة، ونحن كحزب كتائب لا نريد ذلك، وعليه لن اتحدث عمّا حصل، لكن ما حصل كان من الممكن أن يأخذ البلد إلى مكان آخر".

ودعا في مؤتمر صحفي عقب جلسة اللجان المشتركة، رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى الاستماع إلى تسجيل الجلسة، وأضع الامر في عهدته، وإذا اعتبر أن "ما حصل من الممكن أن يمرّ، فذلك يعني مشكلة كبيرة، فحصل مسّ في المقدسات، وإن كان بري يريد أن يعالج الموضوع، يعلم كيف يمكنه أن يعالجه".

في المقابل، أكّد النائب علي حسن خليل، "أننا لن ننجر إلى خطاب الإنقسام في البلد"، مشيرًا إلى "انني أدعو إلى وضع اليد على ما حصل اليوم في مجلس النواب، وليس مسموحاً لأي أحد أن يتطاول على غيره، ومتمسّك بقناعاتي وبكل ما أقول".

هذا وأفادت قناة "الجديد" عن سماع صراخ من جلسة اللجان النيابية المُشتركة نتيجة إشكال كبير بين النائبين علي حسن خليل وسامي الجميل.

وهذا هو الإشكال الثاني اليوم، إذ أشارت القناة في وقت سابق إلى أنّ صوتاً مرتفعاً سُمع داخل مجلس النواب، ومصدره القاعة العامّة حيثُ تقعد فيها جلسة اللجان النيابية المُشتركة.

ووفقاً للقناة، فقد كشف مصدرٌ نيابي أنّ سجالاً حاداً حصل بين النائبين غازي زعيتر وملحم خلف خلال الجلسة.

وفي التفاصيل انه ما إن دعا خلف النواب إلى انتخاب رئيس جمهورية حتى ردّ عليه زعيتر معتبراً كلامه "مش بالنظام".

وارتفع سقف النقاش بين النائبين، وصدر عن زعيتر كلام غير مسبوق في المجلس إذا قال لأحد النواب "شو هالبضاعة"، وتوجّه لخلف بالقول: "متل صباطي".


الجديد