نجوم سوريا يتبرعون بالملايين لصالح ضحايا الزلزال

  • شارك هذا الخبر
Thursday, February 9, 2023



تحت شعار "سوريا تستغيث"، يواصل نجوم سوريا والوطن العربي دعمهم للمتضررين من زلزال تركيا - سوريا عبر المشاركة في تأمين المساعدات العينية، أو دعم حملات التبرع عبر السوشيال ميديا والسعي لايجاد طرق وايصالها الى المدن المنكوبة.

وفي إطار المساعدات المعلنة، أعلن مروان الأدهم مدير فرقة النجم ناصيف زيتون أن الأخير تبرع بـ 360 مليون ليرة سورية كمساعدة منه ودعم للمتضررين من الزلزال، وكتب الأدهم على فيسبوك "ناصيف زيتون وطني وأصيل وإبن أصول".

وسبق وأن تبرع النجم تيم حسن بمبلغ 107 ملايين ليرة سورية، وذلك بالتنسيق مع نقابة الفنانين، لصالح المتضررين في المحافظات المنكوبة.

وكذلك وجهت نقابة الفنانين في سوريا الشكر للنجمة سلاف فواخرجي والنجم وائل رمضان، بعد قيامهم بالتبرع بمبلغ مالي لضحايا الزلزال في سوريا، وشاركت النقابة على حسابها الرسمي على الفيسبوك، صورة لهما وعلقت، "نقابة الفنانين تشكر النجمة سلاف فواخرجي والنجم وائل رمضان لمساهمتهما الانسانية والوطنية بالتبرع بمبلغ 21 مليون ليرة سورية، لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة".



وأعادت فواخرجي بيان النقابة، وعلقت عليه "وأرواحنا رخيصة أمام بلدنا واهل بلدنا ووجع كل سوري هو وجعنا، ولا قيمة لشيء مهما كان أمام دمعة طفل، هي دعوة نرجو بها، أن يُساهم الجميع كلٌٌ بما يستطيع، وأيُّ قليل كثير في هذه النكبة الكبيرة التي تمر بها بلادنا".

وكذلك فعل النجمين حسام جنيد وإمارات رزق وقاما بالتبرع بمبلغ 200 مليون ليرة سورية لصالح ضحايا الزلزال، وشاركت نقابة الفنانين في سوريا الخبر، وكتبت، "بالتنسيق مع نقابة الفنانين بادر النجمان حسام جنيد و امارات رزق بالتبرع بمبلغ 200 مليون ليرة سورية لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة".





وتبرعت النقابة الإثنين الفائت، بمبلغ قدره 75 مليون ليرة سورية مُساهمةً منها لصالح المتضررين من الزلزال، بحيث يتم توزيعها 25 مليون ليرة لكل من حلب واللاذقية وحماة، من خلال التنسيق مع المحافظين.

وكانت النجمة نادين نسيب نجيم قد علقت على تغريدة من المعجبين بأن تكون هدية عيد ميلادها بجمع التبرعات للضحايا وقالت: "يا ريت فيكم تتبرعوا من خلال اليونيسف هيدي بتكون احلى هدية شكراً سلف".