"فرح" تجول بأضرارها على المناطق اللبنانية!

  • شارك هذا الخبر
Monday, February 6, 2023

لا يزال الطقس عاصفا في حاصبيا، مصحوبا برياح شديدة السرعة وتدن في درجات الحرارة. وقد تسببت الامطار الغزيرة بسيول جارفة حولت الطرق الى مستنقعات وبارتفاع منسوب مياه نهر الحاصباني وفيضانات طاولت بعض المنتزهات والمقاهي المحاذية لضفتيه.

اما في راشيا والبقاع الغربي، فقد عزلت الثلوج القرى والبلدات التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر وبلغت سماكتها نحو ال10 سنتمترات، لاسيما في راشيا وعيحا وكفرقوق وبكا وينطا وحلوى ودير العشاير وميذون وعين التينة.

ووضعت الاجهزة المعنية بحال استنفار لمواكبة العاصفة بتوجيه من محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة، كما عقدت اجتماعات في سرايا راشيا وجب جنين ، ترأسها القائمقام نبيل المصري ووسام نسبيه، حيث اعطيت التوجيهات لفرق الدفاع المدني والصليب الاحمر اللبناني وجرافات وزارة الاشغال لتكون في حال جهوزية للتدخل حيث تدعو الحاجة.

كما وضعت سيارات الاسعاف والآليات التابعة للهيئة الصحية الاسلامية وكشافة الرسالة الاسلامية بتصرف المواطنين.

وفي الاطار عينه، وبتوجيه من الامين العام لحزب "الاتحاد" النائب حسن مراد فقد باتت 50 آلية تابعة لفوج الثلوج في الحزب بتصرف البلديات للتدخل حيث تدعو الحاجة، فيما سير الجيش دوريات ووضع آلياته بتصرف المواطنين .

ومن المتوقع ان تشتد العاصفة خلال الليل وصباح غد ، لذا استبشر المزارعون خيرا ببركة الامطار والثلوج التي ساهمت ايضا بارتفاع منسوب بحيرة القرعون بشكل ملحوظ.

الى ذلك، تعمل عناصر الدفاع منذ الصباح الباكر وحتى الساعة على جرف طبقات الثلوج التي تراكمت على طريق عام فاريا - عيون السيمان - كفردبيان وصولا إلى بلدة فيطرون كسروان وذلك لمنع الإنزلاقات وتسهيل حركة مرور السيارات وسلامة المارة.