ورشة عمل للتلامذة الضباط في الكليّة الحربية – دورة سنة 2023

  • شارك هذا الخبر
Friday, February 3, 2023

نظّم المركز الدولي لعلوم الانسان – اليونسكو بيبلوس بالشراكة مع مؤسسة هانس سايدل ورشة عمل للتلامذة الضباط في الكليّة الحربية – دورة سنة 2023- تحت عنوان "الابتكار وتحقيق التكافؤ من أجل مجتمع أكثر شمولية" في مقرّ المركز في جبيل.
الدكتورة دارينا صليبا أبي شديد، مديرة المركز، توجّهت في كلمتها للتلامذة الضباط منوهةً باستراتجية المركز الداعمة للجيش اللبناني خصوصا أنّ هذا البرنامج المخصص للكلية الحربية مستمر منذ أربع سنوات على التوالي.
أما قائد الكليّة الحربية العميد الركن جورج صقر ، قال إنّ المجتمع يتكامل إذا تكوّن من فريقٍ متجانس، كما أنّ المرأة لم تأخذ دورها كاملًا في المجتمع، لكن الكلية الحربية أحدثت تطوّرًا كبيرًا على صعيد التنافس بين الذكور والاناث، وتوجّه لتلامذة الضباط قائلًا:"ذكورًا كنتم أو أناثًا أعطوا رأيكم ودافعوا عنه وأن لا يكون رأيكم نابعًا من مصالحكم الشخصية واستمعوا الى الآراء المختلفة للوصول الى حلّ"وفي ختام كلمته وجّه كتاب شكر باسم قائد الجيش العماد جوزف عون لمديرة المركز د.صليبا الذي أكد فيها على جهودها تضامنا مع المؤسسة العسكرية تأكيدًا لروح المواطنة التي تتحلّى بها.
هذا وتضمّنت ورشة العمل ثلاث ندوات شدّدت على التنوّع والعدالة في الجيش الانخراط والمساواة، التطوّر والقيادة، الابتكار والتكنولوجيا لمساواة جندرية.