بالفيديو- قنبلة وإطلاق نار على منزل مسؤول "الحزب" في الجبل

  • شارك هذا الخبر
Thursday, February 2, 2023

ألقى مجهول، فجر الخميس، قنبلة يدوية على منزل مسؤول الجبل في حزب الله الحاج بلال داغر الكائن في كيفون.

وبعد ذلك، أُطلقت رشقات رصاص من سلاح كلاشنكوف على منزل داغر، وقد اقتصرت الاضرار على الماديات.

فيديو




وتعليقاً على الاعتداء، استنكرت دائرة الغرب في الحزب" الديمقراطي اللبناني "في بيان ، "ما جرى ليل أمس من حادثة مؤسفة جرّاء قيام مجهولين بإلقاء قنبلة يدوية وإطلاق نار على منزل مسؤول قطاع جبل لبنان في حزب الله بلال داغر، وما قد تؤديه مثل هذه الأفعال الى فتنة تهدد السلم الأهلي".

وناشدت" جميع الافرقاء الحفاظ على أمن الجبل والسلم الأهلي فيه، حيث امن لبنان من امن الجبل، وضرورة العمل على كل ما يمنع الفتنة ويقطع الطريق على كل طابور خامس يستهدف لبنان والجبل"، ودعت" للجوء الى الحوار كسبيل لحل الخلافات، والقبول بالاخر والحفاظ على صيغة العيش الواحد".

كما طالبت الاجهزة الامنية والقضاء المختص" بمتابعة الملف ومحاسبة الفاعلين، منعا للعبث بأمن الجبل وسلامة مواطنيه".

بدورها، دانت مفوضية عاليه في حزب التوحيد العربي في بيان، الاعتداء الذي تعرض له منزل مسؤول قطاع جبل لبنان في حزب الله الحاج بلال داغر.

ودعا البيان " الاطراف السياسية في الجبل كافة الى تغليب لغة العقل والحوار والى الوعي لما يحاك لهذا الوطن كون الحادث الغريب في نوعه ومكانه وزمانه والى التنبه واليقظة".

وختم البيان بدعوة "الأجهزة الأمنية المعنية الى التحرك السريع، لكشف الجناة ومعاقبتهم في أسرع وقت ممكن، لمنع من يرغبون في اثارة القلاقل والتوتر والتناحر في الجبل من التطاول والتمادي بالعبث بأمنه".