رعد: تبخلون علينا بهذا الرئيس... سنستمر بالضغط..!

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, February 1, 2023

أكّد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد أنّ "المقاومة قدَر وعندما نتمسّك بها وبخيارها إلى هذا الحدّ، نفهم لماذا نبحث عن رئيسٍ لا يطعن المقاومة في ظهرها"، مضيفًا أننا "لا نريدُ رئيسًا يشرّع للمقاومة ولا أن يموّلها، بل رئيس على الأقل لا يطعنها في ظهرها ولا يُعطي إنجازاتها لأعدائها".

وفي كلمةٍ له خلال حفل تأبينيّ أقيم في بلدة كفرحتى الجنوبية، قال رعد: "تبخلون علينا بهذا الرئيس وهو الذي سيحفظكم أيضًا، لأن الرئيس الذي لا يطعن يكون لديه شرف ومن يكون لديه شرف، سيحمي كل المواطنين المسؤول عنهم".

وشدّد على أننا "نعاني تفاصيل أزمة تمتد من المصارف، والنقد، وسعر صرف العملة، ومن غياب التعليم"، موضحًا أن "أساتذة المدارس غير قادرين على دفع كلفة نقلهم ليصلوا إلى مدارسهم ليعلّموا أبناءنا، وسبب ذلك أن الأميركيين متحكمون بالنقد وبسياسته ويمنعون بدء إصلاحات في النظام المصرفي أو في قانون النقد والتسليف".



وسأل رعد: "كيف يمكن أن يعيش الفقير الذي يتقاضى خمسمئة ألف أو مليون أو مليونَي ليرة، وسعر الدولار يصل للستين ألفاً والليرة يهبط سعرها؟"، وقال: "أتحدى أن يتمكن المواطن من دفع كلفة استشفاء لمريضٍ دخل إلى المستشفى، لأنّ أقل فاتورة استشفاء تسجّل ثلاثة أو أربعة آلاف دولار هذا إذا استغنوا عن الأدوات الطبية التي لا تشترى إلّا بالدولار".

وتابع، "نعرف أنّ مفتاح مواجهة كل هذه الأزمة والضغوط والبداية في الانتقال إلى مرحلة المعافاة، هو وجود رئيس للبلاد، مشددًا على أنّ "عدم وجود رئيس في البلد يعني أن البلد ذاهبٌ إلى الإنهيار".

كما أكد أنّنا "معنيون بالاستمرار في الضغط من أجل التوافق على رئيس، لأن مع وجود الرئيس تبدأ الرحلة المأمولة بالمعافاة، إذا صدقت النوايا وإذا كانت الناس جديّة في ترجمة ما يرفعونه من شعارات حول بناء الدولة والحرص على الدولة".

وختم رعد قائلاً: "سيكتشفون أن أحرص الناس على بناء الدولة هم بيئة المقاومة، لأنّ الآخرين مستفيدون بوجود دولة وعدم وجودها، طالما أنّ أياديهم ممدودة للخارج وليسَ لديهم اهتمام كبير في عدم وجود الدولة".
المصدر: العهد