3 بيضات أسبوعياً تخفض أمراض القلب

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, January 31, 2023

وجدت دراسة شملت أكثر من 3 آلاف شخص بالغ أن الذين يأكلون بيضة واحدة إلى ثلاث بيضات في الأسبوع كانوا أقل عُرضة بنسبة 60 في المائة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حسب مجلة «نوترينتس».

وتشير الدراسة إلى أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة والإعاقة في المملكة المتحدة، مع أمراض القلب التاجية والسكتات الدماغية من بين المساهمين الرئيسيين. مثل العديد من الحالات الطبية، يمكن تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من خلال مباشرة نمط حياة صحي.

ومن المعروف على نطاق واسع أن خطر هذه الأمراض يمكن الحد منه عن طريق تقليل كمية الطعام الدهني الذي تتناوله وزيادة تناول الفواكه والخضراوات. ومع ذلك، كشفت دراسة أن استهلاك البيض يمكن أن يكون أساسياً لمنع أمراض القلب والأوعية الدموية.

وخلصت الأبحاث، التي نشرت في مجلة «نوترينتس»، إلى أن تناول بيضة واحدة إلى ثلاث بيضات أسبوعياً «يبدو أنه يحمي» من الأمراض. وكجزء من الدراسة، سجل 3042 رجلاً وامرأة من أثينا، اليونان، في تلك التجربة.

وقد قاموا بملء الاستطلاعات حول عدد البيض الذي تناولوه في الأسبوع، إما بشكل كامل أو كجزء من وصفة طعام. وبعد 10 سنوات أجري تقييم لأمراض القلب والأوعية الدموية، وخلص إلى أن 317 منهم قد أصيبوا بالفعل بأمراض القلب والأوعية الدموية في ذلك الوقت. وقد وجد أنه بين الأشخاص الذين أكلوا بيضة واحدة أو أقل في الأسبوع كان هناك معدل إصابة بنسبة 18 في المائة من أمراض القلب والأوعية الدموية.


الشرق الأوسط