ثلاث أدوات أمنية يجب اصطحابها معك إلى الخارج

  • شارك هذا الخبر
Saturday, January 28, 2023

من الضروري دائماً حماية بياناتنا الإلكترونية أثناء تواجدنا في الخارج عبر استخدام أجهزة أمان معينة، خشية تعرضها للاختراق أو السرقة.

فيما يلي ثلاث أدوات أمنية كفيلة بحماية بياناتنا من المتسللين والمخترقين أثناء التواجد في الخارج، وفق ما أورد موقع “زد نيت” الإلكتروني:

مانع سرقة البيانات “يو إس بي”

يحمي هذا الجهاز من عمليات نقل البيانات غير المرغوب فيها من أجهزتك أثناء شحنها، عبر الكشف عن الكابلات الضارة التي يستخدمها المتسللون عادة لمهاجمة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.
بدلاً من فحص جميع الكابلات التي تقوم بتوصيل أجهزتك بها، فإن توصيلها عبر مانع البيانات يضع فجوة آمنة بينك وبين الأجهزة الضارة مثل كبل O.MG.

مفتاح أمان “يو إس بي”

مفتاح أمان “يو إس بي” هو جهاز يسمح لمواقع الويب والتطبيقات بتأكيد أنك أنت بالفعل من تستخدم حساباتك، ويشكل خط دفاع إضافي ضد المتسللين.
يضيف مفتاح أمان “يو إس بي” خط دفاع إضافي لحساباتك على الإنترنت. حتى إذا تمكن المتسللون من الوصول إلى اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك، فسيظلون بحاجة إلى مفتاح أمان USB الخاص بك حتى يتمكنوا من اختراق حسابك.

محرك أقراص فلاش USB مشفر يعتمد على الأجهزة

يؤمن هذا الجهاز بياناتك باستخدام تشفير عالي المستوى، ولأن التشفير يعتمد على الأجهزة، فستكون على يقين من أن أي بيانات مخزنة على محرك الأقراص يتم تشفيرها دائماً.
قد تحتاج إلى هذه الأداة عندما تنقل البيانات الخاصة بك، وإذا فقدت محرك أقراص يو إس بي المحمول الخاص بك، فستكون مطمئناً بأن البيانات المخزنة عليه لن تكون عرضة للاختراق أبداً.


24.AE