إنجلترا تعبر "أسود التيرينغا" وتلاقي "الديوك" في دور الثمانية

  • شارك هذا الخبر
Sunday, December 4, 2022

تأهلت انكلترا بطلة المسابقة على ارضها في 1966 للدور ربع النهائي للمونديال، بفوزها على السنغال بطلة أفريقيا 3 - 0 (الشوط الاول 2 - 0)، في المباراة التي اجريت بينهما مساء اليوم على استاد البيت، في رابعة مباريات دور ال16 من نهائيات كأس العالم ال22 التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول.

وتلتقي انكلترا في الدور ربع النهائي مع فرنسا حاملة اللقب في 2018 التاسعة مساء السبت 10 كانون الاول على استاد البيت.

وشهد الشوط الاول ضغطا من السنغال، وكاد بولايي ديا يفتتح التسجيل في الدقيقة 30، الا ان الحارس جوردان بيكفورد صد بكوعه الايسر الكرة التي سددها من داخل المنطقة على مسافة قريبة من المرمى.

ومن الهجمة الانكليزية المنسقة الاولى، سجل لاعب وسط ليفربول جوردان هندرسون في الدقيقة 39 اصابة التقدم بكرة حولها بيسراه ارضية الى شباك الحارس ادوارد ميندي، اثر تمريرة متقنة من جود بيلينغهام.

وفي الدقيقة 47 الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع للشوط الاول، سجل الهداف هاري كاين اصابته الاولى في النهائيات القطرية والثانية لانكلترا، من هجمة مرتدة سريعة وسدد الكرة متوسطة الارتفاع الى يمين الحارس ميندي لحظة خروج الاخير.

وفي الدقيقة 57 سجل مهاجم ارسنال بوكايو ساكا الاصابة الانكليزية الثالثة بكرة من فوق الحارس ميندي، تلقاها من فيل فودن المتياسر.


الأكثر قراءةً