نادين لبكي تحصد جائزة جديدة ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, November 30, 2022

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن حصول المخرجة والممثلة وكاتبة السيناريو اللبنانية نادين لبكي، والممثل الهندي، رانبير كابور، على جائزتي فارايتي الدولية، ومن المقرر أن يتم تسليمها خلال فعاليات الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والتي تقام في الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

نادين لبكي وضعت أول بصمة لها في مجال صناعة الأفلام من خلال فيلمها "كارميل" والذي عُرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي في عام 2007.

اشتهرت نادين بأفلامها التي تسلط الضوء على مختلف نواحي الحياة في لبنان، فهي أول مخرجة عربية يتم ترشيحها للأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي عن فيلمها "كفر ناحوم".

ستشارك لبكي في حوار خاص مع الجمهور من المزمع عقده يوم السبت الموافق 3 ديسمبر لمناقشة أهم محطات مشوارها الفني.

أما رانبير كابور فهو أحد أبرز المواهب السينمائية في الهند، وسليل عائلة فنية كبيرة حرص كابور على الحفاظ على إرثها الضخم في مجال صناعة الأفلام.

وقد بدأت شهرة كابور في عام 2007 بفيلم "ساواريا" مع المخرج الكبير سانجاي ليلا بهَنسالي، وقد لمع بعدها اسم كابور كنجم في شباك التذاكر بفيلميه روكستار وبارفي! والذي حصل عنهما على جائزتي فيلم فير لأفضل ممثل على التوالي. واليوم وبعد مشوار فني دام 15 عامًا شمل أكثر من 30 دورًا، وفي أعقاب الاكتساح الذي حققه فيلم "براهما أوشترا"، نجح كابور في صناعة هوية خاصة لنفسه كصاحب أداء متميز يمتع الجمهور في مختلف الأدوار. وسيشارك رانبير كابور الجمهور في حوار خاص يوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر لمناقشة مشواره الفني المتميز.

وبهذه المناسبة، صرح محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قائلاً: يعد كل من نادين لبكي ورانبير كابور من المواهب اللامعة في عالم صناعة السينما. ونحن سعداء بالتعاون مع فارايتي لتكريم النجمين تقديرًا لإسهاماتهما في مجال صناعة الأفلام.

أضاف: كما نفتخر باستضافتهما في حوارين خاصين مع الجمهور للاستماع إلى تجاربهما الناجحة وتطلعاتهما للمستقبل، فلكل منهما باع في عالم السينما ونحن بالفعل نتطلع للترحيب بهما في جدة."


الأكثر قراءةً