لقاءات متعددة لكاسبار ... ولقاء غداً مع وزير العدل

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, November 30, 2022

تواصل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار مع وزير العدل القاضي هنري الخوري، وتم الإتفاق على اللقاء غداً الخميس لإستكمال البحث وخصوصاً في موضوع إعتكاف القضاة وما وصلت إليه الحلول في هذا الشأن.
وتلقى النقيب كسبار إتصالاً من النقيب السابق النائب ملحم خلف، والذي نقل إليه تحية نقيبة المحامين في باريس ونائب النقيبة، بعد أن مثلّه في افتتاح السنة القضائية في النقابة. كما تم الإتفاق على تمتين العلاقة بين النقابتين.
وابتداء من العاشرة والنصف صباحاً، بدأ النقيب كسبار لقاءاته مع تسعة رؤساء لجان وفي حضور أعضاء مجلس النقابة عماد مرتينوس ومايا الزغريني وميسم يونس وجورج يزبك، شرحوا خلال الإجتماعات النشاطات التي قاموا بها، وما اعترضهم من عراقيل. ومن المتوقّع أن يصدر النقيب كسبار قرارات بتعيين اللجان في نهاية الأسبوع القادم، على ألا تضم كل لجنة أكثر من عشرين محامياً ومحامية مع بعض الإستثناءات.
هذا وزار وفد من المحامين العراقيين، الذين حضروا إلى لبنان، وتابعوا عدة محاضرات في بيت المحامي، ضم المحامي المستشار الدكتور سفين ياسين، والمحامي بيدار نوشدار بامرين، والمحامي حسن الزهيري والمحامية اللبنانية سها الأسعد، رئيسة لجنة العلاقات العربية وزير العدل هنري خوري في مكتبه في وزارة العدل، وتم البحث في سبل التعاون. كما زاروا النقيب كسبار الذي قدم لهم الكتاب المئوي الصادر عن نقابة المحامين لمناسبة مرور 100 سنة على تأسيسها، كما وكتاب القضاة والمحامون ... مواقف وطرائف، وبيان النقيب خلال الجمعية العمومية السنوية للمحامين. ووجه لرئيس الوفد العراقي الكتاب الآتي:

« حضرة المحامي المستشار الدكتور سفين ياسين المحترم
بعد التحية،
نشكر زيارتكم والوفد المرافق إلى لبنان، وإلى نقابة المحامين في بيروت، وسررنا كثيراً باللقاءات التي حصلت في بيت المحامي (المحاضرات والندوات)، ومع معالي وزير العدل القاضي هنري الخوري الذي أبلغكم عن مدى سروره بالزيارة، وفي دار النقابة حيث قدمنا لكم الكتاب المئوي الذي يحتوي على وثائق ومراجع حول تاريخ نقابة المحامين التي تأسّست في العام 1919. كما قدّمنا لكم البيان الصادر عن نقيب المحامين حول إنجازات النقابة، وكتاب "القضاة والمحامون .. مواقف وطرائف".
آملين زيارتكم مجدّداً إلى لبنان في ظروف أفضل وتمتين العلاقة بين النقابتين الشقيقتين.»
وكان النقيب كسبار قد شارك في حفل الغداء التكريمي للسفير السوري علي عبد الكريم علي لمناسبة مغادرته لبنان، في فندق كورال بيتش، واطلع من أمين صندوق النقابة المحامي ايلي بازرلي على نتائح الإجتماع الذي حصل مع رئيس مجلس الكتاب العدل الأستاذ ناجي الخازن، والأستاذ جوزيف بشارة، وفي حضور الأستاذ بازرلي، وعضوي المجلس فادي المصري ومايا الزغريني، وأمينة سر لجنة صندوق التقاعد سعاد شعيب وأمين صندوق التقاعد بشارة عماطوري، وعضو اللجنة يوسف الخطيب، ورئيس الديوان جوزيف شاوول وتم خلال الإجتماع توضيح نقاط تتعلّق برسم الواحد بالألف وتنظيم جبايته.
وتسلّم كسبار نسخة عن كتاب: المحامي عمر زين «أقوال وشهادات- سيرة حياة ونضال». وكتب له في الإهداء:" هكذا نحن، وهكذا سنبقى وسننتصر". ويضم الكتاب عدة مقالات حول سيرة أمين إتحاد المحامين العرب سابقاً المحامي عمر زين.
كما تلقى كسبار نسخة من كتاب: " في قصر العدل" لمعالي البروفسور ابراهيم نجار، والذي يتكلم فيه عن مسيرته في المحاماة، وعن القضايا التي تولاها، والممارسة داخل قصور العدل. وهنأه النقيب كسبار على هذا الكتاب القيّم الذي سوف يجد مكانه في جميع المكتبات اللبنانية.
وتلقى كسبار دعوة لحضور اللقاء الحواري مع الرئيس ميشال سليمان، حول التكامل بين مؤتمر الطائف وإعلان بعبدا وذلك بدعوة من جمعية متخرجي المقاصد.


الأكثر قراءةً