الكلمة أونلاين تكشف تفاصيل انفجار السفارة الأوكرانية في مدريد

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, November 30, 2022


أصيب موظف في سفارة أوكرانيا في مدريد بجروح طفيفة إثر انفجار عبوة ناسفة في الوفد الدبلوماسي وتم نقله إلى مستشفى نوسترا سينورا دي أمريكا في العاصمة ، حسبما أفادت مصادر في الشرطة إيفي. وأفادوا أن العبوة كانت من صنع منزلي وكانت في مظروف تسلمه الموظف المصاب ؛ قامت الشرطة الوطنية بتفعيل بروتوكول مكافحة الإرهاب وقامت بتطويق المنطقة التي تقع بها السفارة في رقم 52 روندا أوبيلا.

وانتقلت الى المكان القوات المتخصصة في ابطال مفعول المتفجرات تيداكس اضافة الى وحدات الشرطة الاخرى. وأكدت مصادر الشرطة أن المغلف الذي وصل الأربعاء إلى السفارة الأوكرانية في مدريد والذي أصيب موظفًا به عبوة ناسفة صغيرة محلية الصنع. وقع الانفجار عندما فتح الموظف المغلف وتسبب في إصابات طفيفة. كما انتقل إلى مركز المستشفى المذكور أعلاه على قدميه ، وبعد وقت قصير من خروجه من المستشفى.

وبحسب المصادر فإن الظرف الذي يحتوي على المتفجرات كان موجها للسفير لكن لم يتم مسحه بل تم فتحه من قبل حارس الأمن في حديقة السفارة.

أشارت مصادر من وزارة الداخلية ، من جانبها ، إلى أنه بعد الساعة 1:00 بعد الظهر ، تلقت الشرطة الوطنية إشعارًا بحدوث احتراق في السفارة الأوكرانية ، والذي حدث عندما كان أحد العمال يتعامل مع خطاب. وتحقق الشرطة الوطنية بالفعل في الوقائع ، بمشاركة الشرطة العلمية ولواء الإعلام الإقليمي. في الوقت الحالي ، لم ترغب السفارة في تأكيد الحدث أو الإدلاء بتصريحات حوله.

وافادت مصادر للكلمة أونلاين ان جروح العنصر كانت طفيفة جداً وخرج من المستشفى.