هل انضم رونالدو إلى نادي النصر السعودي؟

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, November 30, 2022

فجّرت صحيفة "ماركا" الإسبانية مفاجأة كبرى، وقالت إن البرتغالي كريستيانو وافق بشكل نهائي على الرحيل إلى المملكة العربية السعودية، وختام مشواره الكروي بنادي النصر.

وكان نادي مانشستر يونايتد قد أعلن الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، أن المهاجم كريستيانو رونالدو سيغادر النادي فوراً بالتراضي قبل نحو 6 أشهر من نهاية عقده، وذلك بسبب المقابلة التلفزيونية التي أجراها النجم البرتغالي، وهاجم خلالها مسؤولي النادي والهولندي إيريك تين هاغ مدرب الفريق.


ونشرت الصحيفة الإسبانية اليوم الأربعاء، تقريراً قالت فيه إن كريستيانو رونالدو يقترب من توقيع عقد لمدة موسمين ونصف مع النصر السعودي بقيمة 200 مليون يورو للموسم الواحد.

وأوضحت الصحيفة أن تلك القيمة الضخمة التي تصل إلى 200 مليون يورو للموسم الواحد ستشمل الراتب وعقود الإعلانات وكل الحوافز الأخرى.


وكان رونالدو قد تلقى الموسم الفائت بالفعل عروضاً ضخمة من المملكة العربية السعودية، حيث بلغ الراتب الذي عُرض عليه نحو 250 مليون يورو لمدة موسمين، لكنه فضّل البقاء في ناديه.

وأشارت "ماركا" إلى أنه لا يوجد نادٍ أوروبي أو أمريكي بوسعه تقديم عرض مشابه لما قدمه النصر، ما يجعل التوقيع وشيكاً؛ حيث قالت في تقريرها: "لا يمكن لأي نادٍ أوروبي أن يقترب مجرد الاقتراب من العرض المطروح من الفريق السعودي، ولا حتى أندية الدوري الأمريكي تستطيع ذلك".


وأضافت: "قرر كريستيانو رونالدو تخفيض الطموح مع تعويضه بالمقابل المالي المجزي، لعدم وجود إمكانية لمنافسة العرض السعودي عن طريق الأندية الأوروبية"، مؤكدة أن رونالدو اتخذ قراراً بالتوجه لدوري أقل تنافسية ولكنه في طريقه للتطور والتحسن.

وأوضحت أن موافقة رونالدو جاءت بعد تدخل وسطاء أقنعوه بأن الكرة العربية تتطور الآن، وفي السعودية يستهدفون رفع تنافسية الدوري، بالإضافة للزخم الإعلامي القوي الذي سيصاحب الصفقة حال إتمامها.


واختتمت الصحيفة تقريرها بأنه لا توجد أي معوقات قانونية تمنع رونالدو من التوقيع لنادي النصر، بعد مراجعة المسؤولين في المملكة، وعلى رأسهم وزير الرياضة السعودي.


الأكثر قراءةً