كسبار يكثف اجتماعاته.. ماذا عن حل مسألة إعتكاف القضاة؟

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, November 29, 2022

استقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار النقيبين مارون خولي وفريد زينون، وتم البحث في إمكانية تكثيف المساعي لحل مسألة إعتكاف القضاة وما يسببه من أضرار للمتقاضين والمحامين.
كما استقبل وفداً من قدامى القضاة برئاسة القاضي الشيخ أنطوني عيسى الخوري، حيث هنأوا أعضاء مجلس النقابة المنتخبين، كما تم البحث في موضوع الإعتكاف.
بعدها استقبل المحاميتين ساندرا وهبه ومنى باسيل مندوبتي النقابة أمام المحكمة الروحية، وتم الإتفاق على زيارة المحكمة الروحية في الزوق من قبل النقيب وأعضاء مجلس النقابة.

وعند الواحدة بعد الظهر، وبعد إنتهاء المحاضرة التي ألقاها المحامي الدكتور ربيع منذر حول العقود الدولية أمام أربعين محامياً عراقياً في بيت المحامي، تم توزيع شهادات المشاركة بالدورة التدريبية في النقابة.
وتلقى النقيب كسبار ببالغ الأسى نبأ وفاة أحد كبار المحامين المحامي خالد لطفي، وقدم التعزية لعائلته وللمحامين وكلف أمين سر مجلس النقابة سعد الدين الخطيب تمثيله، وإلقاء كلمة الرثاء.

وعند الثانية بعد الظهر عقد إجتماعاً مع رئيس لجنة حماية أموال المودعين في النقابة المحامي كريم ضاهر، وفي حضور عضو مجلس النقابة ميسم يونس.
هذا وأصدر النقيب قراراً قضى بتأليف لجنة حماية حقوق المودعين على الشكل التالي:

" إن نقيب المحامين في بيروت،
عملاً بالمادة 117 من النظام الداخلي،
يُقرّر لجنة " حماية حقوق المودعين" على الوجه الآتي:

الأستاذ كريم ضاهر رئيساً
الدكتور علي زبيب نائباً للرئيس


الإعضاء الأساتذة:
توفيق النويري
ايلي الحشاش
فرج الله حايك
جان تابت
فادي محفوظ
كارين طعمة
أدغار قبوات
ادريان القلعاني
يمنى مخلوف
دينا أبو زور
فؤاد أدولف دبس

وتُعيّن عضو مجلس النقابة الأستاذة ميسم يونس سكاف مستشارة للجنة.
على أن ينشأ مرصد لدراسة القوانين المتعلقة بالشؤون الإقتصادية وبمكافحة الفساد، يضم إضافة إلى أعضاء اللجنة الخبراء الإقتصاديين ألبير كوستانيان، البروفسور توفيق كسبار، الدكتور مصباح المجذوب والسيد حسن مغنية تمهيداً لتفعيل الإتفاقية الموقعة مع نقابة خبراء المحاسبة.