وودي ألن يصور أول أفلامه بالفرنسية

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 5, 2022

أعلن المخرج الأميركي وودي ألن، أنه بدأ الاثنين، في العاصمة الفرنسية باريس، تصوير فيلمه الروائي الخمسين «واسب 22» (Wasp22)، الأول له بالفرنسية.
وأوضح ألن البالغ 86 عاماً، في بيان، أن عمله الجديد «كوميديا سوداء بروحية (ماتش بوينت)»، وهو فيلم سابق من عام 2005 للمخرج الذي بات منبوذاً من الأوساط السينمائية بعدما اتهمته ابنته بالتبني ديلان فارو بالاعتداء عليها عندما كانت طفلة. وفق «وكالة الصحافة الفرنسية».
وينفي المخرج باستمرار هذه الاتهامات التي لم يتوصل تحقيقان إلى أي نتيجة في شأنها.
ورغم العزلة التي تعرض لها في الولايات المتحدة منذ حركة #مي تو، بقي للمخرج المتحدر من نيويورك والفائز بأربع جوائز أوسكار، جمهور أوروبي وفي خصوصاً في فرنسا.
إلا أن فيلمه الأخير «ريفكينز فستيفال» الذي صُور في إسبانيا، في سان سيباستيان، وكان أبرز الممثلين المشاركين فيه الفرنسي لوي غاريل، لم يستقطب سوى 89 ألف مُشاهد لدى عرضه في يوليو (تموز).
أما في فيلمه الجديد «واسب 22» فسيتعاون وودي ألن للمرة الخامسة مع المصور السينمائي الإيطالي فيتوريو ستورارو (أبوكاليبس ناو)، بعدما بدأت شراكتهما منذ «كافيه سوسايتي».
ولدى عرض فيلمه «إيه ريني داي إن نيويورك» في الصالات الفرنسية عام 2019، جاهر بعض الممثلين بموقف متحفظ حياله، بينما دعمه آخرون، كالممثلتين الأميركية سكارليت جوهانسون، والفرنسية كاترين دونوف، إذ اعتبرتاه بريئاً حتى تثبت إدانته.


AFP