النجم العُماني الفيصل الزُبير وزميلاه في فريق المنار للسباقات يُنهون السباق الأخير في الموسم ببرشلونة بالحصول عل هذا المركز..

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, October 4, 2022




اختتم السائق العُماني الفيصل الزبير وزميلاه الألماني فابيان شيلر والزيمبابوي أكسيل جيفريز موسمهم الأول معًا في تحدي جي تي العالمي أوروبا – فاناتيك من "أيه دبليو أس" – كأس التحمُّل بتحقيقهم المركز الرابع في فئة الكأس الفضية، في سباق 3 ساعات في برشلونة، الجولة الأخيرة لموسم 2022.
وتمكّن سائقو "فريق المنار للسباقات"، الذي يُشرف عليها "فريق أتش آر تي للسباقات"، من التأهل في المركز التاسع على شبكة الانطلاق، وذلك في سيارة مرسيدس – أيه أم جي "جي تي 3". نمكن سائقو الفريق من التقدم أربعة مراكز في السباق، ليجتازوا خطّ النهاية في المركز الرابع. علمًا بأن الفوز بلقب كأس الفئة الفضية ذهب للثلاثي المؤلف من السائقين بنيامين غوته وتوماس نيوباور وجان - بابتيست سيميناور.
وتمكن الثلاثي الفائز بكأس الفئة الفضية من التقدُّم على الثلاثي فارغاس مالدونادو ودين ماكدونالد ونيكولاس كيارغارد، الذين شاركوا في سيارة ماكلارين "720 أس – جي تي 3" بألوان فريق "غاراج 59"، وذلك في الساعة الأخيرة من السباق، وأنهى الثلاثي المؤلف من ميك ويشوفر وستيوارت وايت وكونستا لابالاينن السباق في المركز الثالث، في سيارة لامبورغيني بألوان "فريق إيميل فراي للسباقات".
وعلى صعيد الترتيب العام لفئة الكأس الفضية، أسهمت نتيجة الفيصل وزميليه في تأكيد مركزهم الرابع في الترتيب.
وقال الفيصل تعليقًا على السباق الختامي في برشلونة: "هذا السباق الأخير في الموسم، وبالتأكيد ليست الطريقة التي أردنا إنهاؤها بها. كان التجارب الحرة جيدةً حقًا، وقد حصلنا على المركز الأول في التجارب الحرة. لكن تراجعنا في التجارب التأهيلية، حيث انطلقنا من المركز 25 في الترتيب العام [جميع السيارات]، والمركز التاسع في فئتنا [الكأس الفضية]".

تابع الفيصل: "لقد تقدمنا للمركز الرابع في فئتنا، والـ 14 في الترتيب العام، كان سباقًا جيدًا حقًا. قُدتُ السيارة في القسم الأول، وتقدمت من المركز الـ 25 إلى الـ 20، أكمل زملائي المهمة وتقدمنا أكثر. أنهينا السباق على باب منصات التتويج، كان موسمنا جيدًا عمومًا، ونأمل أن نكمل العام المقبل".
وأنهى سائقو "فريق المنار للسباقات" حصة التجارب الحرة الأولى صباح يوم السبت في المركز الثامن، وكان أفضل توقيت لهم 1:45.771 دقيقة، بفارق أقل من ثانية عن الثلاثي نيكولاس بايرت وسيزار غازاو وأوريليان بانيس الذين حققوا أسرع توقيت في الحصة.
سجَّل الفيصل وجيفريز وشيلر أسرع توقيت في حصة التجارب الحرة الثانية يوم السبت، سجل شيلر أسرع لفة ساخنة بتوقيت 1:45.398 دقيقة.
وسيطرت سيارات كأس المحترفين "برو كاب" المراكز الأولى في القسم الأول من التجارب التأهيلية، كان غوته ونيوباور وسيميناور الأسرع في فئة الكأس الفضية، بتوقيت 1:45.457 دقيقة، أنهى سائقو "فريق المنار" القسم في المركز الـ 13، متأخرين بأقل من ثانية عن أصحاب المركز الأول.

تصدّر الثلاثي مالدونادو وماكدونالد وكيارغارد الأوقات في القسم الثاني من التجارب التأهيلية، في سيارة ماكلارين "720 أس – جي تي 3"، في حين حقق سائقو "فريق المنار" القسم في المركز السادس.
وشكّل هذا ضغطًا بسيطًا على الفيصل وزميليه من أجل تسجيل أوقات أفضل في القسم الثالث من التجارب التأهيلية، حيث سجَّل الثلاثي مالدونادو وماكدونالد وكيارغارد أسرع الأوقات في فئة الكأس الفضية، أنهى ثلاثي"فريق المنار" القسم في المركز السابع، وعند جمع النتائج، تأهل الفيصل وزميلاه في المركز التاسع على شبكة الانطلاق.
تقدم الفيصل وجيفريز في الترتيب العام في أول قسمين من السباق، حيث وصلت سيارة مرسيدس – أيه أم جي إلى المركز الخامس بعد انقضاء أول 90دقيقة من السباق، وواصلوا الضغط بعد أن تولى شيلر المهمة النهائية. وتمكنوا من التقدم للمركز الرابع قبل 30دقيقة على انتهاء السباق، وحافظوا عليه إلى خطّ النهاية.
وفي ما يلي الترتيب العام لفئة الكأس الفضية:
01- بنيامين غوته/ توماس نيوباور/ جان – بابتيست سيمناور125 نُقطة
02- نيكولاس شول/ أليكس أكا/ ماريوس زوغ76 نُقطة
03- ستيوارت وايت/ كونستا لابالاينن73 نُقطة
04- الفيصل الزبير/ أكسيل جيفريز/ فابيان شيلر66 نُقطة
05- أورليان بانيس/ سيزار غازاو/ نيكولاس بايرت43 نُقطة
06- توماس درويه/ توماسو موسكا/ كاسبر ستيفنسون32 نُقطة
07- جوردان لاف/ آلان فالينتي/ يانس فيتي/ يوسو بوهاكا31 نُقطة



الأكثر قراءةً