"جونسون كونترولز" توقّع عقد أداء طاقة مع "الاتحاد إسكو" لترشيد استهلاك الطاقة في مرافق بلدية دبي

  • شارك هذا الخبر
Friday, September 30, 2022

قامت شركة "جونسون كونترولز"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال المباني الذكية والمستدامة بتوقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة الاتحاد لخدمات الطاقة "الاتحاد إسكو " لتطبيق تدابير توفير الطاقة في مرافق بلدية دبي في إمارة دبي. وتعتبر شركة "الاتحاد إسكو" رائدة في مجال خدمات الطاقة في دبي وهي تعمل في تطوير وتنفيذ مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة الشمسية.
ويحقق المشروع لبلدية دبي وفورات سنوية تبلغ 16.6 مليون كيلوواط ساعة في استهلاك الكهرباء و9.3 مليون جالون في استهلاك المياه، إلى جانب انه يساهم في استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة التي وضعها المجلس الأعلى للطاقة في دبي بهدف جعل إمارة دبي رائدة في مجال الاستدامة من خلال خطة طموحة تستهدف تخفيض الطلب على الكهرباء والمياه بنسبة %30 بحلول العام 2030.
وقد تم التوقيع على الاتفاقية بين الطرفين من قبل السيد/ محمد خالد نائب الرئيس والمدير العام للشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "جونسون كونترولز"، والدكتور وليد النعيمي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة "الاتحاد إسكو" وذلك على هامش مشاركتهما في الدورة الرابعة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتكس" ودبي للطاقة الشمسية، المقام بمركز دبي التجاري العالمي.
وفي تعليقه على توقيع الاتفاقية، قال محمد خالد، نائب الرئيس والمدير العام للشرق الأوسط وأفريقيا في شركة جونسون كونترولز: "تجمع "جونسون كونترولز" وشركة "الاتحاد إسكو" أهداف مشتركة لتعزيز كفاءة الطاقة. وإننا سعداء بأن ندعم هذا المشروع الطموح للحد من انبعاثات الكربون في دولة الإمارات العربية المتحدة بتسخير خبرتنا الواسعة في مجال الحلول الرقمية. وإننا واثقون بأن خبرتنا المشتركة مع الاتحاد إسكو سوف تثمر عن نتائج ايجابية لتمكين بلدية دبي من تحقيق توفير الطاقة المستهدفة بكفاءة".
من جانبه، قال الدكتور وليد النعيمي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة "الاتحاد إسكو": "تلتزم شركة الاتحاد لخدمات الطاقة "اتحاد اسكو" بتحقيق الهدف الاستراتيجي لدولة الإمارات العربية المتحدة في السعي لتحقيق الاقتصاد الاخضر من أجل التنمية المستدامة عبر جعل دبي نموذجاً يحتذى به في التحول إلى الاقتصاد الأخضر من خلال القيادة والشراكة وتطبيق تقنيات كفاءة الطاقة. ويعكس تعاوننا مع شركة "جونسون كونترولز" أهمية مساعينا المستمرة في الالتزام بتنفيذ الحلول التي تلبي متطلبات السوق وتحقق أهداف الاستدامة".
بدوره، أضاف أحمد أبو عثمان، المدير العام لتقنيات البناء لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي في "جونسون كونترولز": "إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع الاتحاد إسكو في هذا المشروع الطموح. ولطالما كانت شركة "جونسون كنترولز" سباقة في تقديم التقنيات منخفضة الكربون إلى السوق في القطاعات كثيفة الاستهلاك للطاقة. وإننا نهدف إلى خفض 7304 طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً لبلدية دبي كجزء من هذا المشروع. وإن الثقة التي توليها الاتحاد اسكو لشركة "جونسون كونترولز" ما هي إلا شهادة على كفاءتنا وخبرتنا وسنظل ملتزمين بإزالة الكربون بشكل كامل من خلال مجموعتنا المتكاملة من الحلول والتي تعتبر الأفضل في القطاع".
يذكر أن معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتكس" ودبي للطاقة الشمسية تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) تماشياً مع رؤية دبي لبناء مستقبل مستدام للإمارة، ويقام سنوياً بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي.





الأكثر قراءةً