د. روجيه شويري: فؤاد مخزومي ..نشاط سياسي خماسي الأبعاد

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, August 16, 2022



ردّاً على سؤال حول النشاط السياسي الملفت للنائب فؤاد مخزومي، أكّد القيادي في حزب الحوار الوطني الدكتور روجيه الشويري، إنّه من الممكن وصفه بالنشاط الخماسي الأبعاد، أي على خمس جبهات مختلفة و هي:
١)- الجبهة السنّيّة ، في توحيد أكبر عدد ممكن من النوّاب السنّة و الفاعليّات السنّيّة، لإعادة إلى الطائفة الكريمة مكانتها و دورها التاريخي الوطني الجامع في الحفاظ على وحدة لبنان.
٢)- الجبهة البيروتيّة ، في إعادة الإعتبار إلى العاصمة بيروت و إستعادة دورها الريادي و إلغاء تهميشها، من خلال مشاريع مشتركة مع عدد من الجمعيّات و المؤسّسات الرسميّة و الخاصّة، في المجالات كافّة، لرفع الغبن عن أبنائها و استرجاع حقوقها المهدورة.
٣)- الجبهة الداخليّة ، من خلال العمل على توحيد صفوف المعارضة الوطنيّة، في السعي للوصول إلى أكثريّة نيابيّة معارضة تفرض رئيساً للجمهوريّة يكون من صلبها.
٤)- الجبهة العربيّة ، عبر التواصل اليومي مع سفراء الدول العربيّة الشقيقة، و التمسّك برفض سلخ لبنان عن محيطه العربي و الخليجي.
٥)- الجبهة الدوليّة ، في لقاءاته المستمرّة الدوريّة مع كافّة سفراء الدول المعنيّة و إعلانه مواقفه السياديّة الثابتة من ترسيم كافّة الحدود البحريّة و البرّيّة و التأكيد على عدم التفريط في ثروة لبنان الغازيّة و النفطيّة، كما التمسّك بسياسة الحياد الإيجابي الناشط و الإصرار على عدم زجّ لبنان في الصراعات الإقليميّة و الدوليّة.


الأكثر قراءةً