فيروزنيا: نقف إلى جانب لبنان وحقه المشروع في استثمار ثرواته

  • شارك هذا الخبر
Saturday, July 2, 2022


أقامت "حوزة الإمام المنتظر للدراسات الإسلامية" في بعلبك، حفل تكريم لسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان محمد جلال فيروزنيا، برعاية المدير العام للحوزة الوكيل الشرعي العام للامام الخامنئي في لبنان الشيخ محمد يزبك، ومشاركة حشد من العلماء وقضاة الشرع ومدير الحوزة الشيخ حسن قانصوه.

فيروزنيا

استهل فيروزنيا كلمته متوجها بالشكر والتقدير "لرئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك على إعداد هذا اللقاء الذي يجمعني بهذه الوجوه المحببة في أرض لها في قلبي كل المحبة والتقدير. فهذا البلد الأبي أنبت شعبا حيا صنع المعجزات وسطر الملاحم بصموده ومقاومته وانتصاراته الإلهية العظيمة. إنه لمن دواعي سروري واعتزازي أن أكون بينكم اليوم في هذا الصرح المبارك الذي يعتبر ثمرة طيبة من ثمار الثورة الإسلامية المجيدة في إيران، هذه الحوزة التي وضع سيد شهداء المقاومة الاسلامية السيد عباس الموسوي حجر أساسها، جاعلا منها منارة للهدى والإرشاد والتنوير، ومركزا لتلقي العلوم الدينية، يوائم بين طلب العلم والجهاد في سبيل الله، احقاقا للحق ونصرة لقضايا الأمة وآمالها وأهدافها".

وقال: "أغادر لبنان اليوم بعد أن أمضيت فترة اعتبرها الأغنى تجربة والأغزر عملا بين كل السنوات الطويلة التي خضت فيها غمار العمل الدبلوماسي ممثلا لبلادي في العديد من البلدان. ويمكنني القول الآن انني كنت حقيقة في وطني الثاني نظرا للمحبة الحقيقية والمودة الصادقة التي شعرت دائما انها تغمرني من قبل هذا الشعب الكريم الأصيل ونخبه الشريفة المرموقة، وهذه العلاقات الأخوية ستبقى راسخة قوية لأنها مبنية على نهج الصدق والوفاء، وعلى الإلتزام بالحق والعدل والأخلاق


الأكثر قراءةً