أعداد كورونا ترتفع... فهل يُقفل البلد من جديد؟

  • شارك هذا الخبر
Monday, June 27, 2022

شدّد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس أبيض على ضرورة "إستكمال أخد جرعات لقاح "كورونا"، فمراكز اللقاح منتشرة في مختلف المناطق"، مؤكّداً، في مؤتمر صحافي تطرّق فيه الى الإجراءات التي تُتّخذ لمكافحة "كورونا" وجدري القرود والتهاب الكبد الفيروسي في لبنان، أنه لن يصار الى "إقفال البلد بسبب "كورونا"، والمسؤولية تقع على عاتق كلّ فرد، وطالما أنّ الوضع في المستشفيات تحت السيطرة فلن نلجأ الى خيار الإقفال، ولكنّ التوجه هو الى المزيد من التشدّد في الإجراءات الوقائية"، وأضاف "نتعامل مع متحوّر شديد وسريع الإنتقال وعلى من يُصاب أو من يشكّ في إصابته بـ"كورونا" أن يعزُل نفسه".

وفي سياق متَّصل، أشار أبيض الى أنّه "أصبح فحص جدري القرود موجوداً في لبنان، وقد حضّرنا وحدات خاصة في المستشفيات مختلفة عن وحدات "كورونا" للمرضى".

وعن إلتهاب الكبد الفيروسي، قال: "سجّلنا انحساراً في الحالات ولكن نتخوّف من تكرار ما حصل، وسبب الإصابات هو التلوّث، وقد كثّفنا الفحوصات ونتشدّد في موضوع سلامة المياه".

وفي موضوع آخر، أوضح أبيض أنّ "لقاحات الحجّ ستكون متوفّرة في الصيدليّات خلال يومين، وخيارنا كان رفع الدّعم عن هذه اللقاحات لكي تصل الى الجميع".



الأكثر قراءةً