البعريني: المغترب هو السند الحقيقي للبنان وسبب صموده حتى اليوم

  • شارك هذا الخبر
Sunday, June 26, 2022

أولم النائب وليد البعريني في مطعم "غابات أرز فنيدق القموعة"، على شرف مغتربي بلدة مشمش في أستراليا، في حضور الشيخ عبد الرحمن المحسن من عشيرة اللويس والوفد المرافق.

وألقى حسن سرحان بركات كلمة باسم الوفد، قال فيها: "لقد تعلمنا بأن لا نجامل على خطأ، فنحن نعتز بسعادة النائب وليد، وتاريخه يشهد له بالإصلاح ونثر بذور المحبة، ونتمنى منه السعي لتنفيذ مشروع قلم النفوس الذي نعتبره فخرا لنا إن كان في فنيدق أو مشمش". ودعا الوفد البعريني الى زيارة استراليا.

أما البعريني فنوه بالمغترب اللبناني، مؤكدا أنه "الشريان الحيوي وأحد الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني، بل هو السبب الوحيد لصمود الشعب اللبناني حتى اليوم. فالمغترب هو السند الحقيقي للبنان، ذلك أنه يساهم في تحويل أكثر من 7 مليار دولار سنويا لمساعدتنا في هذه الازمة".

وقال: "كل الشكر لكم ولجميع المغتربين الذين يتمتعون بوطنية تفوق بأضعاف الكثير من السياسيين والمسؤولين الذين لم يتركوا للمواطن المقيم أو حتى المغترب بصيص أمل في مستقبل هذه البلاد. في كل مرة يؤكد المغترب محبته وتعلقه بوطنه، وها هو اليوم يلبي النداء في موقف وطني رائد ومميز لإنقاذ الوطن. لبنان أمام فرصة حقيقية لالتقاط أنفاسه خلال فصل الصيف، مع تسجيل، حتى الآن، قدوم نحو مليون و200 ألف شخص معظمهم من المغتربين اللبنانيين".

ووعد البعريني الوفد بمتابعة مشروع قلم النفوس في القريب العاجل.


الأكثر قراءةً