خاص- نائب مستقبلي سابق: الحريري خوننا والمشنوق على حقّ- سارة بعقليني

  • شارك هذا الخبر
Monday, May 23, 2022

خاص- الكلمة اونلاين
سارة بعقليني

يرى نائب طرابلسي سابق في تيار المستقبل بأن الرئيس سعد الحريري أخطأ بوضعه دائما احتمال الفتنة أمام اطلاقه وتيار المستقبل أي موقف سيادي ووضع حد لتمدد حزب الله، وأضاف ان الحريري منذ العام 2018 عمد الى إبعادنا نحن ذوي الحضور السياسي القوي من النواب أو الصقور من تياره وعدم ترشيح بعضهم الى النيابة بهدف عدم مواجهة حزب الله على قاعدة ان المواقف المتشددة قد تؤدي الى الصدام.

وقد تبين بأنّ كلّ من الذين خاضوا انتخابات في عقر دار الثنائي في الجنوب وبيروت الأولى والبقاع الغربي وكذلك في الشمال حققوا نتائج على حساب حزب الله والثنائي الشيعي من دون حصول أي فتنة.

ولفت النائب السابق الى أن الوزير السابق نهاد المشنوق كان على حق عندما طرح على الحريري منذ خمس سنوات اعادة النظر في التسوية وعدم التهاون مع حزب الله وميشال عون وتياره، إلا أن الحريري خوّنه وأبعده كما أبعد الكثير من ذوي الرأي المستقل داخل التيار ليتبين اليوم بأنه كان على خطأ، كما لم يأخذ مواقف تنبيهية عالية السقف تجاه محور الممانعة يوم زار عدد من الوزراء سوريا رغما عنه كرئيس حكومة، وقاطع المشنوق جلسة انتخاب عون رئيسا للجمهورية بسفره الى فرنسا.

لكن الحريري، يتابع النائب الطرابلسي رفض كل خطوات وضع الحد أمام الفريق الآخر على قاعدة ان الأمر سيؤدي الى فتنة وهو ما لم يحصل، وقد دلّت النتائج الأخيرة على ذلك.


الأكثر قراءةً