"ما في حكومة"... سيمون أبو فاضل يكشف عن حظوظ مرشح رئاسي

  • شارك هذا الخبر
Saturday, May 21, 2022

أكّد ناشر موقع "الكلمة أون لاين" سيمون أبو فاضل عبر "الجديد"، أن فوز النائب جبران باسيل سيرتب على البلد مزيداً من الإنهيار فهو سيبقى "مشاغباً" يشغل غيره بمناكفات وبطاقته السلبية.

ولفت إلى أن رئيس الجمهورية ميشال عون "عمل مفتاح إنتخابي" لإيدي معلوف وهذا أمر "مفضوح"، منتقداً من جهة ثانية وزير الطاقة وليد فياض حيث وصفه بـ "السخيف" بأدائه وأنه ليس جدياً ولا يحترم الناس، واتهمه بأنه يسكت حالياً عن صفقات تجري في قطاع الكهرباء، قائلا "شو بيفرق عن غيره اذا سكت".

إلى ذلك، اعتبر أبو فاضل أن "الهدوء في كلام أمين عام حزب الله السيد نصرالله أمس ينذر بأزمة مقبلة"، وتابع "أخاف من حدوث تعطيل قريب".

وعن القوات، قال "كان رهاني أن "القوات اللبنانية" سيدفع ثمن انتخاب ميشال عون رئيساً للجمهورية إلا أنه تمكن من اجتياز هذه العقبة".

حكومياً، استبعد أبو فاضل تشكيل حكومة جديدة، قائلا، "تذكريني ما في حكومة"، مضيفا، "إذا دخلنا في فراغ رئاسي ستسهّل الطريق أمام جوزاف عون وسليمان فرنجية أصبح وضعه صعباً".
 
هذا وأشار إلى حديث عن تزكية أشرف ريفي وزيراً للداخلية في الحكومة المقبلة، بعد تشكيل تكتل مشترك مع القوات اللبنانية.

مالياً، أكد أبو فاضل أن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة باقٍٍ حتى نهاية العهد "بضمانة خارجية"، لافتا إلى أن "كل الحملة الداخلية مصدرها معروف "من الضابط الفلاني والأمني الفلاني".


الأكثر قراءةً