خاص- نقولا صحناوي يفجّر التحالف بين "التيار" و"الطاشناق"

  • شارك هذا الخبر
Friday, January 28, 2022

خاص
الكلمة أونلاين

كشفت اوساط نيابية متابعة لكواليس انتخابات المتن وبيروت الأولى، ان حزب الطاشناق أبلغ التيار الوطني الحر اعتذاره عن التحالف معه بعد أن تأكد ترشح النائب نقولا صحناوي عن التيار الوطني الحر في دائرة بيروت الأولى، سيما بعدما تبين له ان لوائح المجتمع المدني وصحافيين يهيئون دعوى جديدة على النائب نقولا صحناوي مبنية على وقائع ملفات الفساد المتهم بها في وزارة الاتصالات والتي تتجاوز الماية مليون دولار اضافة الى الهدر بمئات ملايين الدولارات، والتي سجّل معظم وقائعها في برامج تلفزيونية بالإضافة الى وثائق موجودة في ديوان المحاسبة وعند المدّعي العام المالي، وما كشف ايضا حول اتفاق جرى مع وزير سابق حول ملف كبير موثوق به في الوزارة، لحماية صحناوي الذي يبحث مجددا عن حصانة نيابية تمنع جرّه الى التحقيق.
كما علم ايضا ان اجتماعا عقد بين ممثل عن حزب الطاشناق وممثل عن حزب الكتائب للبحث في انتخابات المتن وبيروت الأولى دون اي نتيجة.
مع العلم ان الطاشناق يردد ايضا انه لا يريد ان يكون حليفا مع اي فريق متّهم بالفساد ولديه ملفات في الدوائر التي ستحصل فيها تحالفاته .
وقد خلطت الأوراق هذه الشروط الجديدة لحزب الطاشناق خصوصا في بيروت الأولى كذلك بعد صعوبة اكتمال التحالفات للقوى الحزبية والمناطقية مع اطراف مستقلة قوية، والصورة ضبابية جدا فيما يخصّ اللوائح الانتخابية.


الأكثر قراءةً