بلدية عنجر تختتم مشروع إنمائي تمويل سفارة كوريا

  • شارك هذا الخبر
Saturday, October 23, 2021

احتفلت بلدية عنجر حوش موسى باختتام مشروع إنمائي مولته سفارة كوريا وشمل تنظيف الاقنية المائية والحدائق إضافة إلى مشروع تشجير وتشحيل ضمن تلال عنجر بالتعاون مع منظمة الاغذية العالمية الفاو ووزارة الزراعة.
وأقامت البلدية حفل الأختتام في قاعة كالوسد كلبنكيان في عنجر بحضور سفير جمهورية كوريا يونغ دي كوان يرافقه نائب القنصل سيونغ هوان نام، مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود ،ممثل منظمة الفاو في لبنان اتين كاريم، رئيس بلدية عنجر وارتكس خوشيان، رئيس اتحاد بلديات البقاع الأوسط محمد البسط، رئيس حزب الطاشناق في عنجر هاروت زتليان،وحشد من ابناء البلدة. وممثلي الجمعيات البيئية في عنجر.
وركزت الكلمات التي ألقيت على أهمية تحصين الواقع البيئي مع التنويه بمبادرة جمهورية كوريا التي مولت بالكامل مشروع التشجير والتشحيل.
وكانت كلمة لرئيس البلدية وارتكس خوشيان الذي نوه بخطوة جمهورية كوريا وأكد على أولوية العمل البلدي في عنجر الذي يركز على تطوير وزيادة المساحات الخضراء وحمايتها في البلدة.
كما كانت كلمة للسفير الكوري أكدت على استمرار العمل لمساعدة البلديات من أجل النهوض بالواقع الانمائي والبيئي ورفع مستوى الخدمات للمواطنين المقيمين.
وكانت كلمة لمدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود مؤكدا التشدد في معاقبة المعتدين على الثروة الحرجية، وقال سنكون بالمرصاد أمام المعتدين على الثروة الحرجية وأناشد القضاء بالتشدد والإسراع في إصدار إحكامها ضد إي معتد ولن نتهاون في هذا الأمر.
ونوه لحود بكل جهود بلدية عنجر في مجال تعزيز الواقع البيئي في البلدة وتستحق كل التقدير
ولفت لحود الى تحضير مشروع مستقبلي في عنجر ومشترك بين وزارتي الزراعة والصناعة يتعلق بالمونة البيتية.
وكانت كلمة لممثل الفاو اتين كاريم منوها باختتام مشروع التحريج والتشحيل وجهد البلدية في الحفاظ على الثروة الحرجية.
وسبق الاحتفال زرع شجرة الصداقة بين كوريا وبلدية عنجر في الحديقة العامة كما اقيم استقبال شعبي للمشاركين في الحفل وتختتم النشاط بحفل غذاء