منير بركات - مرحلة ما قبل التحرير مختلفة عن مرحلة ما بعد التحرير ..

  • شارك هذا الخبر
Saturday, October 16, 2021

لقد كان لخطأ حزب الله الذي ارتكبه في البقاء على سلاحه مفاعيله جعلت الوضع في لبنان في حالة عدم استقرار وانقسامات وصراعات لاتخلو من العداء المذهبي المختلف مجتمعا بوجهه، وخراب لكل مرافق الحياة . واصبح انطلاقا من معاناة الناس يتحمل مسؤولية مباشرة لما وصلت اليه البلاد، بعد ان استنزف من رصيده باستخدامه لفرض شروطه على الجميع ، مما خلق حالة من الاحتقان الشعبي على المستوى الوطني بوجهه. وبانتظار التسوية الشاملة لا سيما حول وضعية حزب الله المرتبطة بأمتدادات اقليمية ودولية التي تهدد الكيان والهوية ،
نرجو ان لا تتكرر الاحداث المتتالية التي تحصل وٱخرها اشتباكات الطيونة المؤسفة . طبعا هذا لا يغفل بأن البعض الاساسي من السلطة ليس شريكا في عملية الانهيار والى ما وصلت اليه البلاد .
نحن نرى ان حزب الله الذي اخطأ وما يزال بعد التحرير بالأستمرار في البقاء على سلاحه بدلا من ان يفعل كما فعلته جميع المقاومات في العالم. إذ سلمت سلاحها للدولة أنطلاقا من ان مرحلة ما بعد التحرير مختلفة عن مرحلة ما قبل التحرير . فبعد التحرير الدولة هي المسؤولة وحدها عن كل ما يتصل بالدفاع عن الحدود وبكل ما يتصل بوظائفها كدولة تعنى بشؤون البلاد في جميع المرافق وتهتم بحياة المواطنين .