ما هي الفوائد التي تحصلون عليها عند كشط اللسان؟

  • شارك هذا الخبر
Thursday, October 14, 2021

صحتي

إنّ كشط اللسان من الأمور التي يسهل تنفيذها في المنزل بواسطة أداة يلاستيكية خاصة لهذه الخطوة أو هناك بعض الأشخاص الذين يستخدمون فرشاة أسنانهم عبر تمريرها على اللسان لإزالة البكتيريا التراكمة عليها من عادات الطعام وأيضاً من التدخين. وقبل البدء بشرح الفوائد الكثيرة التي تحصلون عليها عند كشط اللسان، من المهم التركيز على نظافة الأداة التي يتم إستعمالها، وذلك من خلال غسلها جيداً بعد الإنتهاء من إستخدامها وتعقيمها ومن ثمّ توضيبها في علبة خاصة بها بعيداً عن الجراثيم الخارجية التي تتعرض لها.

والآن، ما هي منافع كشط اللسان؟

1

التقليل من بكتيريا اللسان

البكتيريا لا تتراكم فقط على الأسنان، بل على اللسان ما يضرّ كثيراً بالصحّة الفموية. لذا فانّ كشط اللسان يساعد كثيراً في الحدّ من بكتيريا اللسان.

2

وداعاً لرائحة الفم الكريهة!

ليست الأسنان فقط المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة ولا فقط الجهاز الهضمي، بل أيضاً يسبّب اللسان رائحة الفم في بعض الحالات لذا عند القيام بكشطه ستختفي الرائحة تدريجياً. ومن المهم الإشارة الى أنّ تنظيف الأسنان والفم بالكامل مع كشط اللسان جميعها تساهم في الوصول لإختفاء رائحة الفم بالكامل، وليس عند كشط اللسان فقط.

3

تحسين صحة الفم

جميعنا نريد التمع بأسنانٍ صحية خالية من التسوس مع لثة صحية دون المشاكل الصحية التي تخترقها نتيجة الكثير من العوامل، من هنا تعتبر دعم صحة الفم من الفوائد التي يقدمها كشط اللسان أيضاً.

4

حاسة التذوق ستكون أقوى!

من المنافع المميّزة والمذهلة التي تحصلون عليها عند كشط اللسان أنّ حاسة التذوق ستتحسن وتصبح أقوى من قبل، وذلك بمجرد إزالة البكتيريا مع الطبقة الموجودة على اللسان وستلاحظون الفرق عند تناول وجبة غذائية بعد القيام بهذه الخطوة التنظيفية.