مدرب ألمانيا يتطلع إلى البناء على الانطلاقة القوية له

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 6, 2021

حدد المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم هانزي فليك أهدافا واضحة مع الفريق قبل استئناف مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.
وحقق فليك بداية ناجحة بعد توليه المنصب، بقيادة المنتخب إلى ثلاثة انتصارات متتالية في التصفيات الأوروبية في سبتمبر (أيلول) الماضي.
وقال لاعب بروسيا مونشنغلادباخ يوناس هوفمان، في تصريحاته للصحافيين الثلاثاء في هامبورغ: "نود أن نبدأ من حيث انتهينا في سبتمبر (أيلول)، الأمور تتعلق بالتفاصيل الدقيقة الآن، ونرغب في تقديم ما هو أفضل في المباريات المقبلة".
وقال لاعب بايرن ميونخ توماس مولر، إن الهدف الأقرب يتمثل في "التأهل إلى نهائيات كأس العالم بأسرع وقت ممكن".
ويمكن للمنتخب الألماني حسم تأهله المباشر إلى نهائيات المونديال في حالة الفوز في مباراتيه المقبلتين أمام منتخبي رومانيا ومقدونيا الشمالية، لكن هذا سيعتمد أيضاً على نتائج منتخب أرمينيا.
وقال مولر (30 عاماً) بشأن الانطلاقة الناجحة للمنتخب تحت قيادة فليك: "نحن مازلنا في البداية".
وكان مولر قد غاب بسبب الإصابة عن المباريات الثلاث الماضية التي شهدت فوز المنتخب الألماني على ليختنشتاين وأرمينيا وأيسلندا.
وقال مولر إن هناك: "تحسن إيجابي شيئاً ما" تحت قيادة فليك، المدرب الذي جلب عدداً من العناصر التي استفاد منها خلال تدريبه لفريق بايرن ميونخ.
وجرى بيع أكثر من 20 ألف تذكرة للمباراة المقررة أمام المنتخب الروماني يوم الجمعة المقبل، في هامبورغ، علماً بأنه سيُسمح فيها بحضور نحو 25 ألف مشجع، طبقاً للقواعد المعمول بها حالياً فيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال أنطونيو روديغر مدافع تشيلسي الإنجليزي: "نرغب في إمتاع الجماهير في هامبورغ بتقديم كرة قدم هجومية، ونتطلع إلى إدخال كل الجماهير في الأجواء".
وغاب حارس المرمى مانويل نوير اليوم الثلاثاء، عن أول تدريب للمنتخب الألماني قبل مباراتي رومانيا ومقدونيا الشمالية.
وركز مانويل نوير (35 عاماً) حارس مرمى بايرن ميونخ، اليوم على التعافي في الفندق الذي يقيم به المنتخب، وذلك بعد المشاركة في المباراة التي خسرها بايرن أمام آينتراخت فرانكفورت 1-2 الأحد.
وقاد المدير الفني فليك تدريبات المنتخب بمشاركة 22 لاعباً في ملعب تدريب فريق هامبورغ المنافس بدوري الدرجة الثانية.


د.ب.أ