أبل تطور أداة تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن التطبيقات الاحتيالية

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 6, 2021

أصدرت أبل نظام التشغيل الجديد iOS 15 في 20 سبتمبر (أيلول)، والذي تضمن ميزة مفيدة تتيح للمستخدمين بسهولة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال والتطبيقات الاحتيالية.
وتتضمن التطبيقات المجانية التي تقدم عمليات شراء داخل التطبيق الآن خيار "الإبلاغ عن مشكلة" الذي يتيح للمستخدمين تقديم أسباب محددة للإبلاغ عن التطبيق، ويمكن للمستخدمين الآن إبراز مشكلة جودة التطبيق، والإبلاغ عن محتوى مسيء أو غير قانوني وحتى طلب استرداد الأموال.
وقبل التحديث، كان على المستخدمين أن ينفقوا أموالًا على عملية شراء داخل التطبيق للوصول إلى الميزة، ومع ذلك، يبدو أن الميزة الجديدة متاحة فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة.

وقامت أبل سابقًا بتضمين زر مشابه في متجر التطبيقات الخاص بها، ولكن كان على المستخدمين التمرير إلى أسفل علامات تبويب التطبيقات أو الألعاب ثم تسجيل الدخول إلى موقع الويب قبل الإبلاغ عن مشكلة أو الانتقال من خلال دعم أبل.
ويعمل تحديث iOS 15 على وضع الزر في المقدمة والوسط، ويتضمن وظيفة قائمة منسدلة مع مشكلات محددة للاختيار من بينها. وتم رصد الميزة الجديدة لأول مرة بواسطة كوستا إليفثيرو وهو مطور من سان فرانسيسكو، والذي شارك لقطات شاشة للزر على حساب تويتر الخاص به.
وتأتي هذه الخطوة بعد أن بدأت أبل في قبول مراجعات متجر أبل وتقييمات تطبيقاتها الخاصة، وهي خطوة شهدت حصول العديد من تطبيقاتها على درجات ضعيفة. وباستخدام الميزة الجديدة، يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن مشكلة في الجودة أو طلب استرداد الأموال إذا قاموا بشراء بودكاست داخل التطبيق، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.


24.AE