بينيلوبي كروز: سأُصاب بالجنون إذا نافست على الأوسكار مرة أخرى

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 6, 2021

أكدت الممثلة الإسبانية بينيلوبي كروز، التي ترشحت لجائزة الأوسكار ثلاث مرات والإسبانية الوحيدة الفائزة بكأس فولبي (أعلى جائزة في مهرجان فينيسيا)، أن التفكير في ترشحيها لجائزة الأوسكار مرة أخرى عن عملها في فيلم (أمهات موازيات) قد يصيبها بالجنون".

وقالت كروز: "ترشيحي لجائزة الأوسكار ثلاث مرات كانت مفاجأة كبيرة وأسعدتني للغاية، وهو أمر لا أصدقه إلى الآن ولا أتوقع أن يحدث مرة أخرى، لكن إذا تكرر الأمر فسأعيشه كمرته الأولى، لكن لا يمكن انتظار شيء".

وأشارت الممثلة الإسبانية إلى أن "الشيء الجيد في هذه المهنة هو أنك لا تصل إلى مكان تقول فيه بأنك حققت كل شيء وأنك تعرف كل ما ينبغي عليك معرفته".

وأضافت كروز: "جميع ممثلي جيل الثمانينيات والكثيرون ممن أعرفهم سيقولون لك الأمر ذاته: إنهم يواصلون العمل بشغف ويستمرون في الاستكشاف والعمل والتعلم. هذا ما يقدمه لنا هذا العمل، فأنت تواجه شخصية جديدة كل يوم، وتكون مثل الطالب، وتبدأ دوما من الصفر".

وتؤدي كروز في فيلم (أمهات موازيات) دور خانيس، التي تعمل كمصورة محترفة ربتها جدتها والتي وعدتها بتنفيذ وصيتها الأخيرة، هي: العثور على رفات جدها الذي أُعدم رميا بالرصاص ودُفن في خندق في بداية الحرب الأهلية الإسبانية. وفي الوقت ذاته، تهبها الحياة ابنا، تزامنا مع قدوم ابن آنا إلى العالم.

وقالت الممثلة الإسبانية: "يعطيني بدرو (المخرج بدرو ألمودوبار) شخصيات مثيرة للاهتمام وصعبة للغاية، ويرشدني ويرافقني في عملية التحضير. حصلنا على مزيد من الوقت للتحضير، وتدربنا لأكثر من أربعة أشهر. تمتعنا بحظ وافر لأنه يمنحنا الكثير من الوقت دائماً".

وتحدثت كروز بصيغة الجمع لأن ميلينا سميت، التي تلعب دور آنا وتمثل "الأم الموازية" الأخرى، كانت بجانبها، حيث أقاما رابط صدقة خاص جداً.

وقالت ميلينا: "الأمومة أمر يثير اهتمامي كثيرا، وهذا ليس بالأمر الجديد. أريد حقا أن يكون لديّ أطفال عندما يتقدم بي العمر بعض الشيء، وكنت محظوظة بالعمل مع زميلة تعد أفضل أم في العالم".

وصرحت بأن "صدق شخصية خانيس" مهم بالنسبة لها، لكنها شددت على أن هذه الشخصية تعيش في وضع صعب، حيث "ظلت تكافح طوال حياتها للعثور على رفات جدها ومنحه مراسم دفن كريمة لأنها نشأت يتيمة في كنف جدتها، لذا تشعر بأنها مدينة لها بكل شيء، ورغم ذلك لم تحصل على عائلة طبيعية على الإطلاق".

وتبلغ كروز من العمر 47 عاما ويبدو أنها تمر بأفضل لحظات مسيرتها المهنية على الإطلاق.

واختتمت حديثها قائلة: "لن أكذب أبدا بشأن عمري، رباني والديّ وأجدادي بطريقة مختلفة، لكن عندما ترفض صديقة ما البوح بسنها فأنا أحترم هذا، الأمر يزعجني بعض الشيء لأنني أعتقد أنه ينبغي علينا الاحتفال بكل عام يمر من حياتنا وبأننا موجودون ونتمتع بالصحة ونعمل. عشت طوال حياتي هكذا، وهناك الكثير لأفعله وأتعلمه".


إفي