أكبر صدمة في تاريخ دوري الأبطال

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, September 29, 2021

حقق نادي شريف تيراسبول القادم من مولدوفا واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ريال مدريد 2-1 وصنفت شركة جريسنوت المتخصصة في تحليل البيانات هذا الانتصار على أنه أكبر صدمة منذ اطلاقها مؤشر مسابقات الأندية الأوروبية في 2010.
وحقق شريف المشارك لأول مرة في دوري الأبطال هذه المعجزة في ملعب برنابيو معقل ريال مدريد، بعد أن سجل سيباستيان تيل لاعب وسط لوكسمبورغ هدف الفوز القاتل بتسديدة هائلة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 89.
وتقدم شريف على عكس سير اللعب بضربة رأس من جاسوربك ياخشيبويف، بينما أدرك كريم بنزيمة التعادل لبطل أوروبا 13 مرة من ركلة جزاء في الشوط الثاني قبل أن يسجل تيل هدف الانتصار.
وطبقاً لشركة جريسنوت كان شريف المغمور يملك فرصة نسبتها 1.4% فقط للفوز بهذه المباراة.
وكانت أكبر صدمة سابقة في البطولة حين فاز سيلتيك 2-1 على برشلونة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2012، حيث كان الفريق الاسكتلندي يملك وقتها فرصة تصل نسبتها إلى 7.1% فقط للفوز على النادي الكاتالوني.
واحتل أتلانتا المركز الثالث بفوزه خارج الديار 2-0 على ليفربول في نوفمبر (تشرين الثاني) العام الماضي، يليه فوز أياكس الساحق 4-1 على ريال مدريد في مارس (آذار) 2019.
ويأتي أولمبيك ليون في المركز الخامس في قائمة أكبر الصدمات في تاريخ البطولة بفوزه 2-1 على مضيفه مانشستر سيتي في سبتمبر (أيلول) 2018. وجاء فوز أياكس 2-1 على مضيفه يوفنتوس في أبريل (نيسان) 2019 في المركز السادس ويحتل انتصار باتي بوريسوف ممثل روسيا البيضاء 3-1 على مضيفه ليل في سبتمبر (أيلول) 2012 المركز السابع.
وجاء فوز ليون خارج الديار 3-1 على سيتي في أغسطس (آب) العام الماضي في المركز الثامن يليه فوز بازل السويسري خارج أرضه 2-1 على تشيلسي في سبتمبر (أيلول) 2013.
ويحتل انتصار مانشستر يونايتد 2-1 على مضيفه يوفنتوس في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 المركز العاشر.


رويترز