الجمعية اللبنانية للخصوبة تطلق حملة #ما_تأجلي_حلمِك

  • شارك هذا الخبر
Thursday, July 29, 2021

بمناسبة اليوم العالمي لأطفال الأنابيب، أطلقت الجمعية اللبنانية للخصوبة برعاية شركة ميرك الرائدة في العلوم والتكنولوجيا حملة "#ما_تأجلي_حلمِك" لدعم الأزواج في تحقيق حلمهم بالإنجاب. تهدف الحملة إلى نشر الوعي حول العقم، أسبابه أعراضه والتذكير بأنه لا يوجد وقت أفضل من الوقت الحاضر للبدء في رحلة الخصوبة.

تزرع الحملة آمالاً عالية في نفوس المرضى وتمدّهم بالدعم العاطفي، كما تنشر معلومات تثقيفية وعلمية حول أبرز علاماته. أجبر الكثيرين من الأزواج مؤخراً على تأجيل أو التخلي عن حلمهم في الإنجاب لسبب ما أو لمجموعة أسباب . تمنح الجمعية اللبنانية للخصوبة من خلال إطلاقها لهذه الحملة الدعم اللازم للمرضى من خلال شبكة من الاختصاصيين الموثوق بهم والمنتدى الخاص بالمرضى لتبادل الخبرات.

تحدّث رئيس الجمعية اللبنانية للخصوبة البروفسور جورج أبي طايع قائلاً: " يبلغ متوسط الخصوبة لدى النساء 6 أيام في الشهر أي ما يعادل 72 يوم فقط في السنة. لابدّ من تفعيل العمل الآن نحو أهدافهنّ، بغية الاستفادة من هذه الفترة القصيرة وكجزء أساسي من التزامنا بدعمهنّ. رغم التحديات التي قد نكون في صدد مواجهتها كجمعية، من المهم جداً التطلع نحو المستقبل واتخاذ الخطوات الصحيحة التي ستجعل حلمكنّ حقيقة. كل ذلك ممكن بالمعلومات الكافية، الدعم المستمر والأمل."

تعليقاً على الحملة قالت المدير العام لشركة "ميرك" الدكتورة حلا سليمان: " نأمل من خلال إطلاقنا لهذه الحملة أن نحثّ المرضى على تخطي العقبات التي تحول دون تحقيقهم لأحلامهم والمقصود بذلك أي تحد قد يواجهونه سواء جسدياً أو نفسياً. #ما_تأجلي_حلمِك تشجع الناس على الاطلاع أكثر على حالتهم وهدفها الأول العمل على ضمان غد أفضل".

ستتضمّن الحملة سلسلة من النشاطات تلخّص بجلسات مباشرة مع اختصاصيين في الخصوبة، منشورات تثقيفية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية، مقابلات تلفزيونية مع الاختصاصيين إضافة إلى فيديوهات تجسّد التجربة الشخصية لمرضى ومعلومات حول مسار الإخصاب في المختبر. تهدف هذه النشاطات إلى تشجيع الراغبين بالإنجاب على استشارة الطبيب في رحلة الخصوبة والاعتماد على شبكة من الاختصاصيين في هذا المجال لمدّهم بالدعم اللازم في كافة المراحل.
ستطلق هذه الحملة أيضاً في الأردن بالتعاون مع الجمعيات المحلية التي تعنى بالخصوبة لدعم الأزواج في جميع أنحاء المنطقة بتحقيق حلمهم.