خاص ــ سجالاتكم لا تهمنا.. "الخارج" يحذركم.. وأنتم لا حياة لمن تنادي!

Monday, June 21, 2021

خاص ــ عبير عبيد بركات

الكلمة اونلاين


قبل مغادرته بيروت حذر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي القادة اللبنانيين ان لا مساعدات للبنان من دون حكومة تقر إصلاحات لمعالجة الفساد وسوء إدارة الأموال بينما رؤساء الأحزاب "المسيحية" يتقاذفون الاتهامات فيما بينهم والبلد يعاني انهيار مالي كامل ويلفظ أنفاسه الأخيرة.


وبات معروفا للمجتمع الدولي أن جوهر الأزمة الحكومية في لبنان ينبع من الإنقسامات الطائفية العميقة بين الطوائف اللبنانية وتناحر الزعماء اللبنانيين على السلطة ورفضهم تنحية خلافاتهم جانبا لمصلحة البلد كما اكدت حربُ البيانات بين التيار والقوات.

فقد استعان النائب جبران باسيل بصديقه السيد حسن نصرالله في مواجهة الحريري وبري الذي وصفه بانه "وسيط غير نزيه وبيصير غير مرغوب فيه، اذا طلع منحاز ومسيء لنا"
ودعاه ان يكون حكما وامينا لانه يثق به وبصدقه

لم تمر ساعات على مؤتمر باسيل حتى هاجمه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع قائلا "هل من المسموح لرئيس أكبر كتلة مسيحية ولديه رئاسة الجمهورية ان يستعين بالسيد نصرالله ويجعلًه حَكَما في موضوع الحكومة؟ ما هو المثال الذي يعطيه باسيل؟ هل الحَكَم هو السلاح أم الدستور؟" ليرد المكتب الاعلامي للتيار على القوات بالقول: "الذمية يا سيد جعجع هي في ما تعودتَ ممارستَه منذ الزمن الاسرائيلي، ولا تزال، وهي وليةُ نعمة ما تقتنيه في قلعتك الرابضة عند تلك التلة"

ولم يكن ينقص سوى تغريدة نائبة رئيس التيار الوطني الحر للشؤون السياسي المحامية مي خريش التي ردت على جعجع بقولها:"خبّرنا شو عملت بالقانون الارثوذوكسي ؟ وشو رأيك بالتدقيق الجنائي ؟ دخلك ليش ما زعجك السيد حسن لما كلف الرئيس بري يتوسط بين الرئيس عون و رئيس الحكومة المكلف؟ اذا ما عندك جواب...استعين بصديق... شو..؟ ما في عندك صديق؟"

فهذا السجال العقيم يؤكد أن لا حكومة في المدى المنظور، ولا يعني الناس بشي، فهؤلاء القادة مؤتمنون على حماية شعبهم على وتأمين حياة كريمة له وتخفيف همومه والذل الذي يعيشه يوميا وملاحقة اوكار المحتكرين من التجار ووقف التهريب عبر المعابر غير الشرعية بينما يذل الشعب يوميا أمام محطات البنزين والقائمة المطلوبة منهم طويلة ولكن لا حياة لمن تنادي..

Alkalima Online

مقالات مشابهة

اوتوستراد صور صيدا بيروت سالك بالاتجاهين

حاول إنقاذ إبنته فغرقا معا في النيل

بلدية فنيدق دعت القوى الامنية لمنع مصادرة الصهاريج لإتاحة تأمين المازوت للمواطنين

وزير الخارجية الجزائري: موضوع سد النهضة أصبح عالميا ينظر إليه على أنه من القضايا المهمة للمجتمع الدولي

بريطانيا.. تراجع إصابات كورونا 33 في المئة خلال أسبوع

ما حقيقة التسجيل الصوتي المتداول لوهاب؟