ما الجديد في نظام التشغيل ios 15 من أبل؟

  • شارك هذا الخبر
Sunday, May 30, 2021

من المنتظر أن تطلق أبل نظام التشغيل الجديد ios 15 خلال مؤتمر المطورين الذي سيقام في 7 يونيو (حزيران) القادم.
ونظراً لأن iOS 14 كان تحديثًا مهمًا جدًا لنظام iOS والذي قام بإصلاح عدد كبير من المشاكل، والأهم من ذلك تحديث الواجهة عن طريق إضافة عناصر واجهة مستخدم إلى الشاشة الرئيسية، فمن غير المتوقع أن يضيف
iOS 15 الكثير من الميزات البصرية، لكن لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي سيحملها التحديث الجديد لنظام التشغيل.

التخصيص الافتراضي للتطبيقات
سيفتح iOS 15 نظام التشغيل لمزيد من التخصيص من خلال السماح للمستخدمين بتغيير المزيد من التطبيقات الافتراضية. وبدأ نظام التشغيل iOS 14 هذا الاتجاه من خلال السماح بتغيير Safari و Mail واستخدام بديل بدلاً من ذلك، ويتيح لك الإصدار التجريبي الأحدث من iOS 14.5 تغيير نظام الموسيقى الافتراضي الذي تختاره أيضًا، واستبدال أبل يموزك بسبوتيفاي على سبيل المثال، ومن المحتمل أن يستمر هذا في نظام التشغيل iOS 15
أدوات تفاعلية قدم iOS 14 عناصر واجهة مستخدم، والتي تعد إضافة جديدة رائعة لنظام تشغيل أبل، ولكن في حالتها الحالية، فإن الأدوات المصغّرة ببساطة ليست مفيدة على iOS كما هو الحال على أندرويد لأنها ليست تفاعلية.
ويشاع أن iOS 15 يقدم أدوات تفاعلية يمكن للمستخدم التفاعل معها، أي تغيير الحجم، وتمكين تبديل محدد ، وما إلى ذلك. ويقال أيضًا أن المزيد من الأحجام تأتي إلى التطبيقات المصغّرة في نظام التشغيل الجديد.

إعادة تصميم الإعدادات
تعد قائمة الإعدادات عنصرًا أساسيًا في نظام التشغيل iOS وتضم جميع إعدادات الجهاز المحتملة التي قد ترغب في تعديلها. لقد تم الاحتفاظ بها إلى حد كبير على حالها خلال السنوات الماضية، وسجلت الكثير من الميزات والقوائم الجديدة التي جعلتها تدريجياً أقل سهولة. ويمكن أن تساعد إعادة التصميم في حل هذه المشكلة وجعل الأمور أكثر سهولة مرة أخرى.

شاشة تعمل دائمًا وشاشة قفل معاد تصميمها
إحدى الشائعات الكبيرة حول آيفون 13 هي أنه سيحصل على شاشة تعمل دائمًا مماثلة لتلك الموجودة في أبل ووتش، والتي يمكن أن تقلل من معدل التحديث على إل 1 هيرتز وإهدار كمية ضئيلة من البطارية. ومن المؤكد أن الشاشة التي تعمل دائمًا ستعتمد على الأجهزة ولن تصل إلى أجهزة آيفون القديمة.

الأجهزة المدعومة
تميل تحديثات iOS إلى إسقاط الدعم عن هواتف آيفون القديمة، ولم يكن هذا هو الحال مع نظام التشغيل iOS 14
الذي كان مدعومًا على نفس الأجهزة التي كان نظام التشغيل iOS 13 متاحًا عليها ، ولكن لن يتم تكرار ذلك في إصدار ios التالي من أبل.
وسيتم إسقاط دعم تحديث ios 15 لآخر أجهزة آيفون المزودة بمقيس سماعة رأس وiPhone 6s و 6s Plus
بالإضافة إلى iPhone SE الأصلي حيث ستظل الأجهزة التي تحتوي على شرائح A10 أو أحدث فقط مدعومة.

الخصوصية
زاد الإصدار التجريبي الأخير من iOS 14.5 من خصوصية نظام التشغيل بشكل أكبر من خلال إعادة توجيه بيانات التصفح الآمن تلقائيًا من خلال خوادم ابل الخاصة والعمل كوكيل من نوع ما، مما يحميك من أعين المتطفلين من الإعلانات التي تتطفل على بياناتك، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه مع نظام التغشيل الجديد iOS 15، بحسب موقع فون أرينا.


24.AE