تحرّكات تضامنية قرب الحدود... وتوقيف 4 أشخاص

  • شارك هذا الخبر
Saturday, May 15, 2021

تشهد منطقة مرجعيون تدابير أمنية صارمة بعد أحداث يوم أمس، فقد أغلق الجيش كل الطرق المؤدية إلى سهل مرجعيون قبالة مستعمرة المطلة في الداخل المحتل.

من جهة أخرى، نظّم فلسطينيون تحرّكاً في مارون الراس في ذكرى النكبة وتضامناً مع غزة. وأوقف الجيش اللبناني ٤ فلسطينيين حاولوا اجتياز الشريط الشائك.

وأظهرت الصور لحظة خروج جنود إسرائيليين من إحدى البوابات.

وأفادت معلومات ان مجموعة من الشبان حاولت، عند الحدود الجنوبية، اجتياز حاجز للجيش وأمن "الحزب".

وأظهرت الصور لحظة خروج جنود إسرائيليين من إحدى البوابات.



وفي السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي إحباط عملية قرب الحدود اللبنانية بعد اكتشاف مجموعة حاولت التسلل إلى إحدى التجمّعات الإسرائيلية.

وأقام الحواجز لمنع المواكب الفلسطينية من الوصول إلى الحدود اللبنانية وفلسطين المحتلة، بعدما وجهت الفصائل الفلسطينية الدعوة الى الفلسطينيين الموجودين على كل الاراضي اللبنانية ومن مخيمات نهر البارد والبداوي والرشيدية وعين الحلوة، التوجه الى الجنوب على متن باصات للمشاركة في حركات احتجاحية عند الحدود تضامنا مع الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة، بحسب "الوطنية للإعلام".

وأشارت معلومات "صوت لبنان" الى ان الجيش اللبناني يتخذ اجراءات امنية استثنائية على طول الطريق الساحلي المؤدي الى الجنوب ويقيم حواجز ظرفية ويدقق بهويات العابرين فيما لم يسمح للمواطنين غير اللبنانيين العبور الى الجنوب الا بترخيص مسبق.

وأفادت معلومات "النهار" ان الجيش اللبناني وعناصر من "حزب الله" يفصلون بين المتظاهرين والشريط الحدودي في مقابل مستوطنة افيفيم.

بدورها، لفتت "العربية" الى ان الجيش اللبناني يحول دون وصول متظاهرين إلى الحدود مع إسرائيل، مشيرة الى ان هدوء حذر يخيم على الحدود الفاصلة بين لبنان وإسرائيل.

ولليوم الثاني على التوالي يتخذ الجيش اجراءات امنية عند جميع مداخله المؤدية الى مخيم عين الحلوة ويدقق بهويات الداخلين والخارجين .

الى ذلك يتجمع عشرات الشبان من اللاجيئن الفلسطينيين من عدد من مخيمات لبنان عند المدخل.الجنوبي لمدينة صيدا للانطلاق الى الحدود الجنوبية للتظاهر تضامنا مع الشعب الفلسطيني .