علامة: البلد لا يحتمل انتظار الاستحقاقات المقبلة

Saturday, May 15, 2021



اعتبر النائب فادي علامة أن "المشكلة الأساسية التي تحول دون تشكيل الحكومة هي العناد والتشبث في بعض المبادئ والسياسات التي تخلق جوا من الحدة والنكد السياسي"، لافتاً الى أنه "لو تم تطبيق الطائف كما هو لما كنا هنا اليوم".

وقال في حديث الى "صوت كل لبنان": "إن المبادرة الفرنسية لم تأت من الخيال بل من صميم الواقع اللبناني بعد اجتماع مع جميع الفرقاء"، مشيرا الى "ألا خيارات اليوم غير هذه المبادرة فهي خارطة طريق يجب التمسك بها حتى النهاية".

ولفت الى أن "البلد لا يحتمل انتظار الاستحقاقات المقبلة"، وقال: "إن الرئيس نبيه بري وكما يعرف عنه دائما يدير محركاته في الوقت المناسب ليضع المشكلة على المسار الصحيح، وهو لن يقصر في سبيل تفعيل عملية تشكيل الحكومة".

وعن تفعيل حكومة تصريف الاعمال، رأى علامة أنه "في ظل الوضع الذي يعيشه لبنان هناك دور أساسي يمكن للحكومة أن تقوم به ولا أحد يمنعها من تنفيذ شبكة الأمان الاجتماعي إلا أن العديد من الوزارات غائبة عن السمع كليا"، مشيرا الى أن "التحدي الكبير هو تنفيذ الاصلاحات الاساسية".

وحول قضية الكهرباء، أكد علامة "ألا سياسة واضحة للكهرباء منذ ثلاثين عاما والبلد بأكمله متضرر من هذه الأزمة فهو الوحيد الذي يخسر بهذا القطاع، وآسف لان أقصى طموحنا بات تأمين بطاقة اعاشة".
وأشار الى أن "الواقع الاستشفائي صعب جدا والاستشفاء سيصبح حكرا على الأغنياء"، معتبرا أنه "يجب تأمين التمويل من الخارج لاستمرار القطاع".

ووصف ما يحصل في فلسطين المحتلة، بـ"التمييز العنصري بامتياز والوضع مأسوي"، مشددا على أنه "من الطبيعي أن يحصل العديد من التحركات التضامنية عند الحدود اللبنانية إلا انه يجب ضبط النفس".

مقالات مشابهة

"أمل": لضرورة أن يقوم وزراء حكومة تصريف الاعمال بمهامهم من دون تردد بما يؤمن رعاية المواطنين في هذه الازمة العميقة

السنيورة بحث والسفير الكويتي في الاوضاع الراهنة

LAU تنفي قبض اقساط الطلاب بالدولار

المفوضة السامية لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة ميشيل باشليه: العالم يشهد أسوأ سلسلة انتكاسات لحقوق الإنسان في عصرنا

الرئيس الإيراني المنتخب: لا أريد لقاء الرئيس الأميركي

القوات جزين استنكرت الاعتداء على مختار كفرفالوس