مواجهة خاصة بين هالاند وأوباميكانو في نهائي كأس ألمانيا

Wednesday, May 12, 2021

يصطدم لايبزيغ وبروسيا دورتموند غداً الخميس في نهائي كأس ألمانيا، البطولة التي ودعها بايرن ميونخ المتوج بلقب الدوري للمرة التاسعة على التوالي.
ويلتقي الفريقان للمرة الثانية في أقل من أسبوع بعد مباراتهما السبت الماضي في "البوندسليغا"، والتي فاز بها دورتموند 3-2 في مباراة غاب عنها إرلينغ هالاند بسبب إصابة في العضلات.
إلا أن النجم النرويجي عاد إلى تدريبات أسود فيستفاليا وينتظر أن يشارك في مواجهة غد.
وسجل هالاند 25 هدفاً في "البوندسليغا" و10 في دوري الأبطال وواحد في كأس ألمانيا، وقد أحرز بمفرده أهدافا أكثر من جميع مهاجمي لايبزيج، لكن المهاجم النرويجي سيكون على موعد مع مواجهة خاصة مع دايوت أوباميكانو أحد أفضل قلوب الدفاع في الدوري الألماني.
ويعتمد الفريقان طريقتي لعب مختلفتين، فبينما يعتمد لايبزيغ- الذي يسعى مدربه يوليان ناجلسمان لإنهاء مسيرته مع الفريق ببطولة قبل الرحيل إلى البايرن- على ثلاثة مدافعين وظهيرين متقدمين. يعتمد دورتموند على خط دفاع رباعي أمامهم محوري ارتكاز من أصحاب النزعة الهجومية.
ويحدد وجود أو غياب هالاند عادة الخطة التي يلعب بها دورتموند، ففي مباراتي هولشتاين كييل في الكأس ولايبزيغ في الدوري واللتين غاب عنهما النرويجي، ركز دورتموند على الاستحواذ وتناقل الكرة كثيراً والحركة في مواقع الهجوم لكن دون مهاجم صريح.
وكانت النتيجة هي ثمانية أهداف في هاتين المباراتين. لكن في حال وجود هالاند، يلعب دورتموند بشكل مباشر مستفيداً من سرعة اللاعب النرويجي.
ويحاول لايبزيج انتزاع أول لقب له في تاريخه القصير، بينما يسعى دورتموند للتويج بكأس ألمانيا للمرة الخامسة.
وقد أصبح دورتموند مثل لعنة بالنسبة للايبزيج الذي لم يستطع الفوز على منافسه في مباراة غد على مدار آخر سبع مواجهات جمعتهما.

وفي ما يلي التشكيل المحتمل للفريقين:
لايبزيغ: غولاكسي، أوربان، أوباميكانو، كلوسترمان، موكييله، زابيتسر، هامبل، هالشتنبرغ، أولمو، بولسن، فورسبرغ.
دورتموند: بوركي، بيتشيك، أكاني، هوميلز، جيريرو، بلينغهام، داوود، رينا، رويس، سانشو، هالاند.


إفي

مقالات مشابهة

مما سيقوله باسيل في مؤتمره ...

بايدن يستضيف الرئيس الإسرائيلي في 28 حزيران

الجيش الوطني الليبي: إغلاق الحدود مع الجزائر

التحكم المروري: قتيل نتيجة حادث صدم على أوتوستراد زوق مكايل باتجاه نهر الكلب

إنقاذ شابين سقطا في وادي ملتقى النهرين في يحشوش

رحلات "ديور" 2022 من أشهر ملاعب أثينا.. 91 إطلالة بالأبيض