تأهّب أميركي تزامناً مع الحكم المرتقب في قضية فلويد

Tuesday, April 20, 2021




رفعت الشرطة في جميع أنحاء الولايات المتحدة حالة تأهبها، قبل صدور حكم محتمل من هيئة محلفين خلال الأسابيع المقبلة في محاكمة الشرطي الأبيض ديريك شوفين، المتهم بقتل جورج فلويد وهو من أصول إفريقية، بعد أن جثا على رقبته لأكثر من 9 دقائق.

يأتي ذلك في حين بدأت هيئة المحلفين، الاثنين، الاستماع إلى المرافعات الختامية لفريقي الادعاء والدفاع في محاكمة شوفين، في قضية كشفت بوضوح الحساسيات العرقية في الولايات المتحدة واعتُبرت اختبارا مهما لمحاسبة الشرطة.

ويواجه ديريك شوفين، الذي عمل طوال 19 عاما في قسم شرطة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، حكما بالسجن لمدة 40 عاما كحد أقصى في حال إدانته بالتهمة الأكثر خطورة، وهي القتل من الدرجة الثانية.

وليس معروفا حتى الآن موعد النطق بالحكم، إذ يختلف الأمر من محاكمة إلى أخرى، لكن خبراء قانونيين توقعوا أن تستغرق مداولات هيئة المحلفين عدة أيام، قبل تسليم القرار النهائي للمحكمة.

وقد تم تفعيل كامل قسم شرطة العاصمة واشنطن، على أن يعمل أفراده وضباطه وفق مناوبات مدتها 12 ساعة بدءا من يوم الاثنين وحتى إشعار آخر.

وقال هيو كارو، المتحدث باسم إدارة شرطة العاصمة، لشبكة "سي إن إن"، الخميس، إن هذا الإجراء يأتي "تحسبا لأنشطة التعديل الأول المحتملة المتعلقة بنتائج محاكمة ديريك شوفين"، على أن يكون حضور الشرطة "مرئيا في جميع أنحاء المدينة خلال هذا الوقت".

وقال عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، إن المدينة تستعد "وستكون جاهزة لمجموعة متنوعة من الاحتجاجات".

وأضاف أن مسؤولي نيويورك يجرون محادثات يومية، إذ إن "من الواضح أن الكثير سيحدث بناء على ماهية الحكم (على شوفين) وكيفية التعبير عنه، لكننا نستعد".

المصدر : سكاي نيوز

مقالات مشابهة

الرئيس سليم الحص متضامن مع فلسطين ويدين الاعتدءات الاسرائيلية

تدافع بين المتظاهرين والقوى الأمنية عند بوابة فاطمة بعد محاولتهم اجتياز الحاجز الموضوع هناك لمنعهم من المرور عبر الطريق المؤدية الى سهل مرجعيون حيث الحد الفاصل بين البلدين عبارة عن شريط شائك

رئيس أسوشيتد برس: تلقينا تحذيرا قبل تدمير برج الجلاء في غزة وأخلينا الصحفيين

ماذا يضمّ «برج الجلاء» الذي إستهدفه العدو الإسرائيلي؟

المبعوث الأممي لعملية السلام: 40 طفلا قتلوا منذ العاشر من مايو في القصف على غزة وأدعو لتجنيب الأطفال العنف

الخارجية الأردنية: ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات لحماية الشعب الفلسطيني