روسيا استمعت لشرح الحريري... وزيارة باسيل لتجميع المعلومات

Tuesday, April 20, 2021


يتوجه الرئيس المكلف الحريري إلى الفاتيكان بعد غد الخميس، يلتقي في موسكو النائب جبران باسيل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس في 29 نيسان الجاري، ويشارك في اللقاء المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول شمال افريقيا ميخائيل بوغدانوف.
وفي السياق، استبعد عضو كتلة المستقبل النائب وليد البعريني وجود حلحلة في الشأن الحكومي، مشيراً إلى ان "الأمور معقدة جداً وأصبحت أصعب من الماضي بكثير"، مستبعداً أية مبادرة خارجية لحلّ الأزمة سواء جاء وزير خارجية فرنسا جان ايف لودريان الى لبنان او لم يأت، محذراً من ان البلد مقبل على أزمات عدة اقتصادية ومعيشية وأمنية.

ولفت البعريني في حديث لجريدة "الأنباء" الالكترونية الى أن "الجانب الروسي لم يكن لديه مبادرة معينة فهو استمع لشرح الرئيس سعد الحريري حول الأزمة معلناً عن تأييده تشكيل حكومة مهمة برئاسة الحريري، لكنه لا يملك اية مبادرة في هذا السياق".

وعن زيارة رئيس "التيار الوطنيّ الحرّ" جبران باسيل الى موسكو، اعتبر البعريني أنها "تندرج في إطار تجميع المعلومات من قبل القادة الروس الذين لديهم مصالح في المنطقة ويريدون ان تكون علاقاتهم جيدة مع الجميع".

مقالات مشابهة

تدافع بين المتظاهرين والقوى الأمنية عند بوابة فاطمة بعد محاولتهم اجتياز الحاجز الموضوع هناك لمنعهم من المرور عبر الطريق المؤدية الى سهل مرجعيون حيث الحد الفاصل بين البلدين عبارة عن شريط شائك

رئيس أسوشيتد برس: تلقينا تحذيرا قبل تدمير برج الجلاء في غزة وأخلينا الصحفيين

ماذا يضمّ «برج الجلاء» الذي إستهدفه العدو الإسرائيلي؟

المبعوث الأممي لعملية السلام: 40 طفلا قتلوا منذ العاشر من مايو في القصف على غزة وأدعو لتجنيب الأطفال العنف

الخارجية الأردنية: ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات لحماية الشعب الفلسطيني

الجزيرة: اجتماع مرتقب لنتنياهو مع كبار القادة العسكريين والأمنيين الإسرائيليين