خاص - الخطيب: نرفض ما يريد أن يقدم عليه الفرزلي بحق الرئيس عون.!

Tuesday, April 20, 2021

خاص - الكلمة أونلاين


كان لافتاً كلام الرئيس إيلي الفرزلي أمس عن ضرورة تسلم الجيش السلطة وذلك بعد فشل العهد بإدارة البلاد، مطالباً الأيادي النظيفة وقيادة الجيش تسلم زمام الأمور.

وبحديث لموقع "الكلمة أونلاين" رد الوزير السابق طارق الخطيب على هذا الكلام، مشيراً إلى أن هذا الأمر مرفوض وقال: "لدينا تكتل وكان هناك قيادات وزعامات سياسية موجودة تحت هذا التكتل، ولكن هذا لا يعني أنها تابعة لنا، فضمن هذا التكتل هامش من الديموقراطية والحرية وكل شخص يبدي رأيه ومن الممكن أن نتفق على موقف واحد وأن نختلف على آخر".

وأضاف: "دولة الرئيس إيلي الفرزلي هو شخصية سياسية ذو تاريخ، افترق عن التكتل وهو حر بمواقفه وحر أن يرى ما يريد وبالتالي نحن أحرار أن نوافق أو نرفض، ولكن بالتأكيد أن دعوته لقيادة الجيش التي تضع رئيس الجمهورية في المنزل هي دعوة مستغربة ومرفوضة".

وتابع:" ويبقى في الآخر على دولة الرئيس الفرزلي وجميع الشخصيات السياسية في البلد أن يعرفوا أن الرئيس عون أتى بانتخاب أكثرية نواب البرلمان اللبناني المنبثقين عن انتخابات نيابة ديموقراطية صحيحة، ولا يتم التعامل بهذه الطريقة، فالدستور هو من يحكم ودولة الرئيس الفرزلي هو خبير في الدستور ودائما يدلي بآراء دستورية جديرة بالاهتمام، ولكن الدعوة لكف يد رئيس الجمهورية هي دعوة مرفوضة والرئيس الفرزلي أكثر من يعلم بأن هذا أمر مستحيل في بلد مثل لبنان".

مقالات مشابهة

الإعلام الإسرائيلي: الجيش يصدر تعليمات لسكان مستوطنات غلاف غزة بالنزول فورا الى الملاجئ وعدم مغادرتها

أمراض خطيرة قد يشير إليها نزيف الأنف

صفارات الانذار تدوي في عسقلان ونتيفوت ومستوطنات النقب الغربي

صفارات الانذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة

حماس: سترضخ إسرائيل لشروطنا شاءت أم أبت

قصف إسرائيلي عنيف على منازل المدنيين في غزة الآن