هبة من قطر الى الجمارك اللبنانية

  • شارك هذا الخبر
Friday, April 16, 2021


بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله واستكمالاً للاستجابة الإنسانية التي تنفذها دولة قطر في لبنان منذ وقوع كارثة انفجار المرفأ، قدمت الهيئة العامة للجمارك في دولة قطر من خلال صندوق قطر للتنمية هبة للجمارك اللبنانية تتضمن 100 جهاز كومبيوتر و40 جهاز طابعة كمساهمة من دولة قطر للأشقاء في الجمهورية اللبنانية.
بناء عليه، وبتاريخ 16/ 4/2021 وصلت شحنة المساعدات الى مرفأ بيروت، حيث كان في استقبالها عدد من الدبلوماسيين في السفارة ومسؤولين في الجمارك اللبنانية.
حضر مراسم توقيع اتفاقية التسليم والاستلام الذي أقيم في السفارة من الجانب القطري سعادة السفير محمد حسن جابر الجابر والمستشار علي المطاوعة والسكرتير الأول علي العذبة والسكرتير الثاني احمد العبيدلي، ومن الجانب اللبناني سعادة العميد اسعد طفيلي رئيس المجلس الأعلى للجمارك والسيد ريمون خوري مدير عام الجمارك بالإنابة، والسيد خليل خوري رئيس مصلحة الدراسات في الجمارك.
في كلمة له أكدّ سعادة السفير محمد حسن جابر الجابر على " وقوف دولة قطر بجانب الاشقاء في لبنان واستمرار تقديم المساعدات واستكمال المشاريع التي تم الإعلان عنها في سبيل التخفيف من وطأة الازمة الاقتصادية والصحية، ومساندة اللبنانيين لتخطي المحن التي يواجهها بلدهم الشقيق، خصوصاً بعد كارثة انفجار المرفأ، وذلك تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى " حفظه الله". وأعرب عن امله في ان يستعيد لبنان الشقيق عافيته ومركزه الرائد بفضل إرادة اللبنانيين ومساعدة الدول الصديقة".
من جهته شكر العميد طفيلي دولة قطر من خلال صندوق قطر للتنمية والهيئة العامة للجمارك القطرية على هذه الهبة التي تعكس أواصر الاخوة بين البلدين وروح التعاون لتخطي أصعب المحن، خصوصا بعد الدمار الذي لحق بمكاتب الإدارة وتجهيزاتها من جراء انفجار المرفأ، الامر الذي سوف يساهم حتما في دعم العمل الجمركي وتسهيله والارتقاء بكافة الخدمات التي يؤمنها.