خاص ــ واكيم: لهذا السبب تشن يعقوبيان حملة على القوات اللبنانية!

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, April 13, 2021

خاص ــ الكلمة وانلاين

يارا الهندي

بدا لافتا الهجوم الذي تشنه النائبة بولا يعقوبيان على الطبقة السياسية منذ توليها مهامها النيابية، كما كان لها مؤخرًا موقفا من القوات اللبنانية واتهامها رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان بالمماطلة في سن القوانين و"مسايرة" القوات لرئيس مجلس النواب نبيه بري.

النائب عماد واكيم في حديث لموقع الكلمة اونلاين أشار الى ان النائبة بولا يعقوبيان بدل أن تصوّب على السلطة، تصوّبُ على القوات اللبنانية، والهدف من هذا الهجوم هو توسيع القاعدة الشعبية من خلال التصويب على الأحزاب الكبيرة وكسب أصوات في الانتخابات النيابية، إن حصلت. واليوم كثُرت المعارك الوهمية والدونكشوطية، وفي النهاية الامور واضحة وليبقَ كلُ حاقدٍ بحقده.

في تاريخ يعقوبيان العديد من الأخطاء يؤكد واكيم ويتساءل "لماذا حزب الكتائب مغفورة خطاياه أما القوات اللبنانية ليست كذلك؟" فالقوات شاركت في السلطة وحاولت القيام بعديد الإصلاحات وكل التصاريح تؤكد وقوف القوات في وجه كل الموازنات. والغوغائية بحسب واكيم ومحاولة التعتيم على الحقائق ،أوصلت لبنان الى ما هو عليه اليوم.

أما موضوع المحارق، فأقامت القوات اللبنانية 7 ندوات دُعيت إليهم يعقوبيان وشاركت في واحدة منهم. وقبل الاجتماع أرسلت رسالة لأهالي المدوّر قالت فيها ان القوات تحاول تغطية المحرقة ودعتهم للتظاهر حسبما قال واكيم لموقعنا.

وعن المماطلة في اقرار القوانين، يلفت واكيم أن هناك مزايدة من قبل البعض مع العلم أن القوانين تأخذ وقتا لدراستها ولم تكن القوات اللبنانية يوما معرقلًا لها.

أما عن التقرّب من بري، يؤكد واكيم ان نواب القوات لم يصوّتوا للرئيس نبيه بري في رئاسة المجلس، وهناك تواصل معه فقط لكونه رئيس هذا المجلس. في لبنان، هناك تعاطي سياسي وتواصل مع جميع الاطراف خصوصا عند اجتماع اللجان ولكن سياسيا الرئيس بري معروفٌ بمواقفه، وكذلك القوات اللبنانية بمواقفها.





Alkalima Online